اليوم 24:
2024-07-06@05:53:59 GMT

الجدل يتجدد حَول انضمام تركيا للاتحاد الأوربي

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الاتحاد الأوربي بالسعي إلى الابتعاد عن تركيا، تعليقا على تقرير للبرلمان الأوربي بشأن تركيا.
وقال التقرير الذي تم تبنيه الأسبوع الماضي، إن عملية انضمام تركيا إلى التكتل المكون من 27 عضوا لا يمكن استئنافها في ظل الظروف الحالية، ودعا التقرير الاتحاد الأووبي إلى استكشاف “إطار مواز وواقعي” للعلاقات مع أنقرة.


وقال المفوض المجري أوليفر فارهيلي خلال زيارته لأنقرة الأسبوع الماضي “إن مُفَاوضات الانضمام متوقفة حاليا. ولكي يتم استئنافها، هناك معايير واضحة للغاية يَجب أخذها في الاعتبار، مرتبطة بالديمقراطية وسيادة القانون”.
ويَعُود تاريخ ترشح تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوربي قبل 24 عاما، حيث تقدمت بطلب الانضمام سنة 1987 إلى ما كان يسمى حينها “المجموعة الاقتصادية الأوربية”.
وبدأت مفاوضات الانضمام في عام 2005، غير أنها توقفت منذ عدة سنوات بسبب مخاوف أبداها الاتحاد ترتبط بانتهاكات حقوق الإنسان واحترام سيادة القانون.
وتوترت العلاقات بين الطرفين منذ محاولة الانقلاب في يوليوز 2016 في تركيا وعمليات التطهير الواسعة النطاق التي تلتها واستهدفت المعارضين والصحافيين.
وقالت وزارة الخارجية التركية الأسبوع الماضي، إن تقرير البرلمان الأوربي يحتوي على اتهامات وأحكام مسبقة لا أساس لها من الصحة ويتبع نهجا “سطحيا وغير ثاقب البصر” تجاه علاقات البلاد مع الاتحاد الأوربي.

كلمات دلالية الاتحاد الأوروبي تركيا حقوق الإنسان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تركيا حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض

نواف السالم

قالت مصادر ايطالية أن المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي المدير الفني لنادي الاتحاد ، يرغب في تواجد الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب إي سي ميلان الإيطالي.

وكشف موقع “Milan news” الإيطالي أن بن ناصر وبيولي قد يجتمعان مجددًا ضمن دوري روشن، وذلك بعدما تحدثت تقارير صحفية عن توقيع المدرب الإيطالي لعقد من أجل تدريب نادي اتحاد جدة ، وكتب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو نشر تغريدة أكد فيها بأن المدرب السابق لنادي ميلان قد وقع على عقد يمتد لـ 3مواسم لصيف 2027 مع النادي.

وفي المقابل دشنت جماهير الاتحاد دشنت وسمًا بعنوان ” بن ناصر مرفوض”، بسبب كثرة إصاباته حيث تعرض من فترة لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ولم يعد لمستواه المعهود منذ ذلك الوقت .

والجدير بالذكر أن إنزو ريولا وكيل أعمال نجم منتخب الجزائر قد أدلى مؤخرًا بتصريحات قال فيها إنه من المبكر الحديث عن انتقال موكله إلى دوري روشن خلال هذه المرحلة من مسيرته، ولكن موقع “Milan news” أوضح بأن المدرب بيولي قد يقنع إدارة الاتحاد بدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد بن ناصر مع ميلان، والمقدرة قيمته بـ 50 مليون يورو لحسم صفقته هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • أزمة مباراة!!
  • مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية