الوطن|متابعات

التقى وزير الصحة بالحكومة الليبية عضو اللجنة العليا للطوارىء والاستجابة السريعة “عثمان عبدالجليل” في  اجتماع مع  أعضاء من منظمات دولية هامة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ومنظمة الغذاء الدولية والهجرة الدولية والإنماء الدولي وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالإضافة إلى قسم الأمن والسلامة بالأمم المتحدة

وتم خلال الاجتماع، مناقشة الإجراءات والجهود التي قامت بها وزارة الصحة لمواجهة الكارثة التي نجمت عن عاصفة دانيال والتي ضربت مدن ومناطق الجبل الأخضر.

،وأكد الوزير على إنشاء مستشفى ميداني وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمواطنين، بالإضافة إلى إنشاء مراكز صحية ميدانية في مناطق متعددة وتسيير قوافل تحتوي على الفرق الطبية.

وأشار إلى إرسال فرق رصد وتحري للمناطق المتضررة لمعرفة نسب التلوث وانتشار الأوبئة، مؤكدًا أنه حتى الآن لا توجد أوبئة منتشرة في المناطق المتضررة.

 

 

الوسومالحكومة الليبية اللجنة العليا للطوارىء والاستجابة السريعة اليونيسيف انتشار الأوبئة صندوق الأمم المتحدة للسكان منظمات دولية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية اليونيسيف انتشار الأوبئة صندوق الأمم المتحدة للسكان منظمات دولية

إقرأ أيضاً:

مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة

وجه تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، كلمة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، قائلاً: «أهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة بداية التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود».

مبادرة «بداية» سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية: «أثق تمام الثقة أن مبادرة بداية سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية»، مؤكدا أن المبادرة تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع، و«بداية» تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وأوضح أن الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط، بل يساهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع و الإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة

 

مقالات مشابهة

  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • جواهر القاسمي تطلق “العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير” في زنجبار
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بمباردة «بداية»: ستحقق تنمية بشرية سريعة
  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • عاجل- منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح ضد جدري القردة
  • منظمة الصحة العالمية تضيف لقاحا لجدري القردة إلى قائمة التأهيل المسبق
  • منظمة الصحة العالمية توافق على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة