بدأت السلطات في ولاية كيرالا الهندية، تنفيذ إجراءات احترازية لمواجهة تفشي عدوى فايروس «نيباه»، حيث تم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع، حتى الأحد القادم 24 سبتمبر، ويشمل الإغلاق المدارس والكليات المهنية ومراكز التعليم.

كما أغلقت السلطات في الولاية عددا من وسائل النقل العام والبنوك لكبح انتشار الفايروس المميت، حيث أودى بحياة شخصين حتى الأربعاء، في وقت أبلغت ولاية كيرالا عن وفاة شخصين يومي 30 أغسطس، و11 سبتمبر، وكلاهما من سكان مدينة كوزيكود التي تم إعلان حالات الإصابة المؤكدة فيها فقط.

واليوم (السبت)، تم عزل شخصين يعانيان من أعراض مشابهة لأعراض عدوى فايروس نيباه في مدينة ثيروفانانثابورام الهندية، وبحسب التقارير، فإن الاثنين، زارا مدينة كوزيكود أخيراً، في حين وجدت دراسات منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي للأبحاث الطبية أن الولاية بأكملها، وليس فقط كوزيكود، معرضة لمثل هذه العدوى.

وقالت إدارة الصحة في ولاية كيرالا أمس (الجمعة) إن قائمة المخالطين المؤكدين لمصابين بفايروس «نيباه» تضم 1080 شخصًا، بعد إضافة 130 شخصًا جديدًا اليوم، ومن بين هؤلاء 327 شخصًا من العاملين في مجال الصحة، فيما كانت قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم اختبار كل من هو على قائمة الاتصال عالية الخطورة للمصابين.

اقرأ أيضاً يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. البطل الهندوانه اليمن.. وندامة ”الكسعي” قيادي في المليشيا يعتدي على عميد كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا تغيير اسم ‘‘الهند’’ ورئيسها يراسل الزعماء بالاسم الجديد.. تعرف عليه شاهد.. معلمة هندوسية حاقدة تأمر الطلاب بصفع زميلهم المسلم بطريقة وحشية (فيديو صادم) الهند تعلن موعد إطلاق مسبارها المخصص لدراسة الشمس رغم الأزمات التي تفتك بها.. 3 دول عربية ضمن أرخص 10 بلدان للعيش احتراق أكثر من ثلاثة آلاف سيارة فاخرة على متن سفينة كانت في طريقها إلى دولة عربية شاهد ما الذي عثر عليه أمن مطار عدن داخل حقيبة مسافر قبل تهريبه إلى الهند (صور) اليمن رابع دولة موردة للحديد الخردة إلى الهند العليمي يعلق على حادثة مأساوية راح ضحيتها 288 قتيلًا وأكثر من ألف مصاب ارتفاع أعداد ضحايا حادث اصطدام 3 قطارات في الهند إلى أكثر من ألف قتيل ومصاب

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن فايروس «نيباه» يسببه خفافيش الفاكهة ومن المحتمل أن يكون قاتلا للإنسان وكذلك الحيوانات. وإلى جانب أمراض الجهاز التنفسي، من المعروف أيضًا أنه يسبب الحمى وآلام العضلات والصداع والحمى والدوخة والغثيان، وتم اكتشاف الفايروس لأول مرة عام 1999 خلال تفشٍ لمرض يصيب مُربي الخنازير ومن يخالطونها بشكل مباشر في ماليزيا وسنغافورة، وهذا هو رابع تفشٍ للفايروس في كيرالا منذ 2018.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

كمين مركب يقتل ضابطا إسرائيليا وجنديا وإصابة 11 آخرين بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في هجوم للمقاومة على محور نتساريم بغزة، في حين هدد الاحتلال بعملية عسكرية جديدة في خان يونس.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد تحدثت عن "حدث صعب ومركب" في قطاع غزة، وسط أنباء عن تعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها المقاومة في محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب آخرون في الحدث الأمني بمحور نتساريم، وأشارت المصادر إلى أن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم بمستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع.

كما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى "برزلاي" بمدينة عسقلان لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن قوة إسرائيلية حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وإن عددا من الجنود أصيبوا في هذه العملية.

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • كمين مركب يقتل ضابطا إسرائيليا وجنديا وإصابة 11 آخرين بغزة
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • 107 قتلى في حادث تدافع بالهند
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين
  • مصرع 27 شخصًا نتيجة تدافع في الهند
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014