طالب الإعلامي عمرو أديب التجار بعدم رفع الأسعار نتيجة زيادة الأجور والمعاشات، قائلا: "التجار بتدبح الناس ولا حد بيهتم". 

عمرو أديب لوزارة التموين: حلاوة مولد إيه اللي بتوفرها بأسعار مخفضة (فيديو) عمرو أديب يعلق على هزيمة الأهلي.. حزين وأشعر بالتشاؤم (فيديو)

وأضاف خلال برنامجه “الحكاية” الذي يذاع على قناة “أم بي سي مصر” السبت، أن التجار يستغلون الزيادات المقررة ويرفعون الأسعار، معلقا: "لما بيزيد قرش بيزود عشرة".

وأشار إلى أنه يجب النظر إلى النماذج في العالم وسنجد آثار جانبية لكل القرارات، موضحا أنه حزمة الزيادات الاقتصادية التي أصدرها الرئيس السيسي، اليوم، ستساعد الشعب.

قرارات السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال زيارة محافظة بنى سويف، الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة، بزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة.

وأصدر السيسي توجيهات برفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

 ووجه الرئيس بزيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلًا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقًا لمناطق الاستحقاق.

 كما وجه الرئيس بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلًا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب الأسعار التجار الوفد بوابة الوفد عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم 3 قرارات جمهورية منها القرار رقم 338لسنة 2024 بتخصيص مساحة 138  فدانا من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة الجيزة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها في بعض المشروعات التنموية؛ إضافة إلى القرار رقم 339  لسنة 2024 بتخصيص 3580 فدانا تقريبا من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الجيزة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها فى بعض المشروعان التنموية.


بجانب القرار رقم 341 بتخصيص مساحة 4.94 فدان تقريبا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز فرشوط بمحافظة قنا لاستخدامها فى اقامة مجزر نصف آلى.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية
  • وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق موازنة الحكومة العامة لتشمل كل الهيئات الاقتصادية
  • وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق "موازنة الحكومة العامة" لتشمل كل الهيئات الاقتصادية
  • تشمل كل الهيئات الاقتصادية.. المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة»
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)
  • أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)