قال الدكتور عصام الدين فرج، أمين عام الجمعية المصرية للأمم المتحدة ، إن ازمة فيضانات ليبيا كشفت عن مشكلة خطيرة، وهى أنه لا يوجد حصر لأعداد المصريين هناك، وذلك نتيجة دخولهم البلاد عن طريق هجرة غير شرعية.

وأضاف " فراج"، في ندوة الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أنه عند عقد استفتاء او انتخابات مصرية يكون عدد المصريين بالخارج المشاركين متدني للغاية، وذلك بسبب أنه لا يوجد حصر لاعداد المصريين في الخارج والمسجلين قانونيا بالقنصليات قليل جدا عن الحقيقة .

وقد نظمت الجمعية المصرية للأمم المتحدة، مساء اليوم السبت، ندوة بعنوان: " مصر والهجرة غير الشرعية" لتسلط الضوء على خطورة تلك الظاهرة وعلى جهود مصر في مكافحتها وإيجاد حلول بديلة لها.

أدار الندوة الدكتور عصام الدين فرج، أمين عام الجمعية، بحضور كلا من السفير محمد منير عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور منجي علي بدر، الوزير المفوض التجاري والمفكر الإقتصادي.

 

وبدأ الدكتور عصام الدين فرج، أمين عام الجمعية المصرية للأمم المتحدة، كلمته بالندوة، حيث أكد فيها على جهود الدولة لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، متمنيا الخروج من خلال هذه الندوة بحلول لانقاذ حياة اولادنا من هلاك تلك الظاهرة.


وقد تحدث بالندوة وائل فراج، ممثل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكارلوس اوليفر، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر

أصدر اتحاد المصريين بأوروبا برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد يوم أمس الجمعة الموافق ٢٨ من يونيو الجاري بيانا وذلك لدعوة المتخصين المصريين بالخارج في مجال الكهرباء والطاقة للبحث عن حلول مستدامة لأزمة الكهرباء التي تمر بها مصر.

جاء ذلك من خلال مناقشات يجريها علماء مصر المختصين في الخارج للخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ تقدم للسادة الوزراء المسؤولين المعنيين في الدولة المصرية.

وقال الدكتور عبد الصمد: إن اتحاد المصريين بأوروبا يسره أن يفتح المجال للسادة المختصين والاستشاريين من ذوى الخبرات في مجال الكهرباء وتكنولوجيا الطاقة للتواصل مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للمشاركة في هذه المناقشات و البحث عن حلول لتوفير الطاقة الكهربائية للمنازل والمؤسسات، سواء من الطاقة المتجددة أو التقليدية.

ومن ناحيته أشاد بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بهذه المبادرة التي أطلقها اتحاد المصريين بأوروبا مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس اهتمام الاتحاد ورئيسه بالشأن الداخلي المصري، كما تؤكد على أن المصريين في الخارج سيظلون دائما وأبدا جزء من حل أي مشكلة تمر بها مصر.

وطالب العبيدي المختصين من أبناء مصر في الخارج بمجال الكهرباء والطاقة بتلبية دعوة اتحاد المصريين بأوروبا وذلك لتقديم دراسات جادة لحلول قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمساعدة الوطن الغالي.

 

Messenger_creation_01849d5f-b6bb-41c6-93fe-6dd0920ad0cb Messenger_creation_3a40c466-e88e-43bd-a5d0-4f803dae42a4

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • عصام هلال عفيفي يكتب: حطمت مطامع الإخوان
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • غوتيريش: إصلاح مجلس الأمن الدولي يبدأ من منح إفريقيا مقعدا دائما
  • النائب عصام هلال: «30 يونيو» أنقذت مصر من السقوط في نفق مظلم