تسبب الإعصار الذي ضرب مناطق شرق ليبيا مطلع الأسبوع الماضي، في قتل آلاف الضحايا، وإصابة عشرات الآلاف من الليبيين والمقيمين هناك، خاصة في مدينة درنة المنكوبة.

ولم تفرق الكارثة الإنسانية خلال حصد الضحايا ما بين المشاهير وغيرهم، بعدما اجتاحت الجميع، ودمرت أكثر من 25 % من مدينة درنة، فضلا عن وفاة عدد من المشاهير نستعرضهم في التالي:

رمضان ساسي

الإعلامي والمذيع الشهير في مدينة درنة «رمضان ساسي»، كان من بين ضحايا الفيضان، حيث جرفته السيول القوية رفقة عائلته، وخلّفت وفاته حزنا واسعا في الوسط الإعلامي.



فقد نعاه زملاؤه في منشورات على منصات التواصل الاجتماعي، وذكروا فيها أن الراحل بعث قبل وفاته رسائل عبر "واتساب"، حذّر فيها من خطورة الوضع في درنة، بعد ارتفاع منسوب المياه في المنطقة التي يسكن فيها.

مصطفى الطرابلسي

كما أعلنت وسائل الإعلام المختلفة عن وفاة الشاعر الليبي مصطفى الطرابلسي كذلك الليبيين، وهو الذي توّقع قبل أيام حدوث فيضانات مدمّرة في مدينة درنة، وحذّر من أن "لا يكون لوادي درنة وجود إلا في الذاكرة والقصائد"، وذلك عقب الإعلان عن وفاته جرّاء السيول.

لاعبي الأندية

أعلنت حسابات ليبية ونشطاء من مدينة درنة، وفاة عدد من اللاعبين في الأندية المحلية لكرة القدم، بينما لم يتم إلى حدّ الآن الكشف هوياتهم.

ولا تزال أعدد ضحايا الكارثة التي شهدتها مدن شرق ليبيا في تزايد، مع استمرار جهود البحث والإنقاذ عن المفقودين وانتشال الجثث من الأودية ومن البحر ومن تحت أنقاض المباني المنهارة.

فتح الله منصف

بعد أن تحدثت الفنانة السورية مها المصري عن اختفاء ابن شقيقتها وعائلته، جراء الإعصار الذي ضرب ليبيا، الأحد الماضي، في مدينة درنة الليبية، وخلّف آلاف الضحايا والمفقودين.

كشفت الفنانة السورية سلمى المصري، تفاصيل جديدة تتعلق بابن شقيقتها “فتح الله منصف”، الذي بات في عداد المفقودين هو وزوجته وأولادهما الخمسة، جراء الإعصار “دانيال”.

ويذكر أن، النائب العام الصديق الصور أعلن تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب انهيار سدي درنة، وأشار إلى أن الدراسات أظهرت أن السدين كانا يحتاجان إلى صيانة.

وذكر النائب العام الليبي، أنَّه تمّ تشكيل لجنة تحقيق تضم 26 عضوًا من النيابة العامة، وستعمل اللجنة على تحقيق أسباب انهيار السدين في درنة، وسيتم أيضًا البحث عن الجثث وتقديمها للتشريح الطبي الشرعي.

وأكّد أنَّ التحقيقات ستركز أيضًا على التحقق من كيفية صرف الأموال المخصصة لصيانة السدين ومعالجة تصدعهما، وأشار إلى أنَّه سيتمّ اتخاذ إجراءات صارمة وقوية ضد أي شخص متورط في كارثة درنة.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعصار دانيال إعصار دانيال مصر فيضانات درنة فی مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

الحزم يمدد عقد مدربه

ماجد محمد

أنهت إدارة نادي الحزم اجراءات تمديد عقد الكابتن صالح المحمدي مدرباً لنادي الحزم للموسم الرياضي 2024-2025.

وكان نادي الحزم قد تعاقد مع المدرب الوطني صالح المحمدي لقيادة الفريق الكروي الأول في أبريل الماضي خلفًا للأوروغوياني دانيال كارينيو.

يذكر أن الحزم كان قد اتفق مع المدرب دانيال كارينيو على فسخ المدة المتبقية من العقد بالتراضي بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد