شهد الأسبوع الثاني من مزاد مهرجان العلا للتمور في نسخته الرابعة، تحت شعار "ذوق فخرنا"، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ ارتفاعاً في معدلات تدفق التمور للمزاد في أسبوعه الثاني، حيث بلغ إجمالي مبيعات التمور أكثر من 261 طناً خلال الأسبوعين الأولين من المزاد، والذي أسهم في تنوع المنتجات وإقبال المتسوقين من داخل وخارج المملكة.


وأسهمت "منصة الأسواق الموسمية" في سوق تمور العلا برفع موثوقية التعامل بين المزارعين والوسكاء والمشترين، والتي أطلقها المركز الوطني للنخيل والتمور بالشراكة مع الهيئة الملكة لمحافظة العلا لأول مرة في المملكة، حيث سهلت المنصة عمليات تبادل التمور ورفع مستوى الشفافية وضبط وتنظيم التداولات المالية، إضافة إلى إدارة عمليات تداول التمور إلكترونياً.

وتحتل محافظة العلا مكانة مهمة في إنتاج التمور على مستوى المملكة، حيث تتجاوز عدد النخيل فيها ٣.٨ ملايين نخلة بعدد مزارع يزيد عن ٥ آلاف مزرعة.

وبحسب إحصائية أعلنها المركز الوطني للنخيل والتمور أنه خلال عام 2022م بلغ حجم صادرات المملكة العربية السعودية من التمور 1.280 مليار ريال وبكمية 321 ألف طن وصلت لـ 116 دولة من مختلف أرجاء العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان العلا للتمور

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع مع بن قدارة الخطوات التنفيذية لمؤسسة النفط لرفع معدلات الإنتاج

ليبيا – تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الخميس،مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة،الخطة التطويرية المعتمدة للمؤسسة، وخطة زيادة الإنتاج النفطي الليبي.

بن قدارة قدم خلال الاجتماع بحسب ماذكرته منصة “حكومتنا”، إحاطة شاملة لرئيس الوزراء حول الخطوات التنفيذية التي اتخذتها المؤسسة لرفع معدلات الإنتاج بما يضمن تعزيز موارد الدولة وتطوير البنية التحتية للقطاع.

وتطرق اللقاء إلى تأثيرات الأزمات الدولية والتقلبات في أسعار النفط على الاقتصاد الليبي، حيث أوضح بن قدارة أن المؤسسة تعمل لضمان الاستقرارية.

وأكد الدبيبة خلال اللقاء، على أهمية تسريع تنفيذ الخطط الاستراتيجية لدعم القطاع النفطي كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الدولية لتعزيز الاستثمارات وتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات الطبيعية، بما يخدم عجلة الاقتصاد الوطني، ويحقق مصلحة المواطن.

 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع مع بن قدارة الخطوات التنفيذية لمؤسسة النفط لرفع معدلات الإنتاج
  • بعد ارتفاع سعر أردب القمح.. زيادة مرتقبة في معدلات توريد القمح المحلي
  • ارتفاع أسعار السلع وتوقعات بالمزيد.. صعود معدلات التضخم على أساس شهري
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • ارتفاع إصابة الشباب بالنوبات القلبية.. أربعة أسباب محتملة
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • الأفلام المصرية تحقق 7 ملايين جنيه في أسبوع.. وأحمد حاتم يتفوق على عز
  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية