تتواصل لليوم الثالث على التوالي موجات رفض الطلاب لقرار التربية بإلغاء الشعب المختلطة بجامعة الكويت مع دعوة الطلبة والطالبات للاعتصام السلمي يوم الإثنين في كليتي الآداب والتربية.

ودعت القائمتان "المستقلة" و"الوسط الديموقراطي" الطلاب والطالبات إلى الاعتصام سلميا اعتراضاً على القرار.

إقرأ المزيد الكويت.

. تحرك قضائي للطلاب ضد وزير التربية بعد وقفه "الشعب المختلطة" بين الجنسين

وقالت قائمة "الوسط الديموقراطي" أن فرض الوصاية على الطلبة والمزايدة على أخلاقياتهم أهم لدى البعض من تردّي المؤسسة التعليمية، بينما رفضت قائمة "الراية" الطعن بأخلاق الطلبة عبر مجموعة تملك أهدافا انتخابية ومصالح تكسبية تتسلق من خلالها على أخلاق المجتمع.

وبيّنت هيئة التنسيق في قائمة "الراية" أن ما يحصل الآن في الكويت بشأن التعليم المشترك "أمر غير مستغرب، بل يتكرّر متى ما اقتضت الحاجة عند القوى الرجعية لدغدغة مشاعر ناخبيها".

وتابعت في بيان لها أن "أخلاق طلاب وطالبات الكويت وتربيتهم خط أحمر، فالتعليم رسالة نبيلة يمر من خلالها كل خلق نبيل وكريم"، مشدّدة على أن "طلاب وطالبات الكويت أكبر من أن يتم الطعن بأخلاقهم لتحقيق أهداف ومصالح انتخابية".

أما على المستوى النيابي فقالت النائبة جنان بوشهري إنها ستتقدم الأحد، بـ"تعديل تشريعي يلغي قانون منع التعليم المشترك".

وقالت "إن التزام أبنائنا الطلاب والطالبات الجلوس في القاعات الدراسية محل اعتزاز ودليل على احترام بعضهم لبعض وحسن تربية أسرهم الكريمة، وهذا ما انتهت له المحكمة الدستورية وأكدته في ما يتعلق بمفهوم الفصل، فأصبح قانون المنع لا قيمة تشريعية له".

المصدر: القبس الكويتية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات الأمة العربية الاخلاق السلطة القضائية انتخابات غوغل Google

إقرأ أيضاً:

هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد

أعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد استكمال المبادرة التي انطلقت لتوفير قاعة مكيفة للطلاب في فترة انقطاع التيار الكهربائي، وتطورت ليكون هناك مدرس متميز للمراجعة معهم، وتدريبهم علي طبيعة الإمتحان والأسئلة المتوقعة.

وأوضح جبر أن التحالف الوطني قام بتوفير قاعة بإحدي القري السياحية بشارع طرح البحر مكيفة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتم توفير كافة الإمكانيات بها لتكون مناسبة للمراجعة النهائية للطلاب، كما تم الاتفاق اليوم مع المدرس حسام عادل مدرس الجغرافيا والاقتصاد، وذلك لمراجعة الدروس الهامة مع الطلاب، وتسليمهم صورة ضوئية من الأسئلة المتوقعة.

وشهدت القاعة اقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات من مختلف مدارس بورسعيد، وقام المدرس بعرض الشرح والمراجعات علي شاشة تم توفيرها للطلاب داخل القاعة، وعمل المدرس علي المراجعة التفاعلية مع الطلاب، ومشاركتهم في الشرح والإجابة، كما قام المدرس بالتأكيد علي عدد من الدروس والفصول، وذلك لأهميتها، كما تم تسليمهم أوراق التوقعات، ويوفر ذلك للطلاب وأولياء الأمور قيمة المراجعة ومذكرة المراجعة، كما يحقق لهم فائدة كبيرة وتوفر لهم الوقت والجهد والمناخ المناسب، ويتم مراجعة مادة الجغرافيا لمدة 3 أيام.

وأكد المهندس علي جبر منسق التحالف ببورسعيد أن الهدف من المبادرة هو تقديم كل سبل الدعم والراحة للطلاب، ومساندتهم في هذه المرحلة الهامة بما يحتاجون اليه من امكانيات، مؤكدا علي حرص التحالف علي دعم جهود كافة الجهات من اجل مستقبل الطلاب، والوقوف بجانب الدولة في مواجهة الأزمات، مشيرا أن ذلك يعد دورا اساسيا لكيان وطني يعمل برعاية من الرئيس.

مقالات مشابهة

  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. طلاب مطروح يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. الطلاب يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • أي دور يلعبه حراك الجامعات بالساحة السياسية؟