قال رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي «الناتو» الأدميرال روب باور، إن «موسكو» تعلم أن التكتل العسكري لا يشكل تهديدا لروسيا، مضيفا خلال المؤتمر السنوي لرؤساء الأركان العامة للحلف في النرويج، إن الحلف لا يخطط لمهاجمتها، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

مستشار سابق للبنتاجون: تكتيكات كييف الجديدة خطيرة للغاية

بدوره، أوضح المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، الكولونيل دوجلاس ماكجريجور، في مقابلة مع عالم السياسة النرويجي جلين ديسن، على «يوتيوب»، إن القوات الأوكرانية انتقلت إلى مرحلة تكتيكات الضربات بعيدة المدى، التي تعتمد فيها على استخدام صواريخ ومعلومات استخباراتية غربية،  مشيرا إلى أنها  آخر ورقة في يد الأوكرانيين.

ووصف ماكجريجور، تكتيكات «كييف» الجديدة بالخطيرة للغاية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وفي سياق متصل، أوضح أوليج سوسكين، المستشار السابق لرئيس أوكرانيا الأسبق ليونيد كوتشما«1994-2005»، على قناته بموقع  «يوتيوب»، أن رغبة رئيس البلاد الحالي فولوديمير زيلينسكي في مواصلة الأعمال القتالية ستؤدي إلى وفاة جزء كبير من الرجال الأوكرانيين، مضيفا إن في غضون عامين أو 3 سنوات سيصبح الرجل الأوكراني نادرًا جدًا.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات الأوكرانية كييف الناتو

إقرأ أيضاً:

الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد، بأن الهجمات الأخيرة بالطائرات المسيرة الأوكرانية تسببت في أكبر تدمير لمخزونات الذخيرة الروسية منذ بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.
وأشارت الوزارة إلى هجوم وقع في سبتمبر على مستودع بالقرب من توروبتس في منطقة تفير الروسية شمال غرب موسكو.حرب روسيا وأوكرانياويعتقد أن هذا الهجوم دمر ما لا يقل عن 30 ألف طن ذخيرة.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيامتصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسيةوأفادت الوزارة بأن هجومًا آخر في الساعات الأولى من يوم 21 سبتمبر استهدف مستودعات في تيخوريتسك، في منطقة كراسنودار جنوبي روسيا وأماكن أخرى في توروبتس، مما تسبب في خسائر كبيرة.
وذكرت التقارير أن الذخائر التي دُمرت عبر المواقع الثلاثة تمثل "أكبر خسارة في الذخيرة الروسية والموردة من كوريا الشمالية خلال الحرب".إمدادات الذخيرة الروسيةوذكر التقرير: أنه "من المؤكد أن الضربات ستتسبب، على الأقل، في تعطيل قصير الأجل لإمدادات الذخيرة الروسية للمدفعية والأسلحة الصغيرة".
وقللت القوات الروسية في ذلك الوقت من أهمية هذه الخسائر وأشارت إلى حرائق ناجمة عن شظايا الطائرات المسيرة المتساقطة.
وتقوم وزارة الدفاع البريطانية بتقديم تحديثات استخباراتية منتظمة حول الحرب، بينما ترفض موسكو هذه التقارير وتعدها من قبيل الدعاية.

مقالات مشابهة

  • مارك روته رئيساً لحلف الناتو رسمياً
  • مسؤول أمريكي: 3 دول كانت تعلم بالهجوم الإيراني على إسرائيل
  • رئيس وزراء فرنسا يعرب عن قلقه من التصعيد بالشرق الأوسط: الوضع خطير للغاية
  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • خلفا لستولتنبرغ.. مارك روته يتولى رسميا منصب الأمين العام للناتو
  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو
  • مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين
  • الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا