صدى البلد:
2024-07-01@23:39:33 GMT

رابط مباشر للطلاب لتقليل الاغتراب 2023

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلة الثالثة هو أكثر الأشياء التي تتصدر محركات البحث الآن، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، لطلاب الثانوية العامة للدورين الأول والثاني.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 

ويسأل جميع طلاب المرحلة الثالثة الآن عن موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب 2023، حيث يساعد تقليل الاغتراب الطالب على اختيار الكلية الأقرب من محل سكنه، وذلك في حال وقع الاختيار بـ نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 على كلية بإحدى المحافظات بعيدة عن محل سكن الطالب.

أعلن مكتب تنسيق القبول في الجامعات موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الثانوية العامة المسجلين في تنسيق المرحلة الثالثة 2023، والتي انتهي التسجيل بها يوم الاثنين الماضي الموافق 11 سبتمبر 2023.

كما أكد مكتب التنسيق أنه تيسيرًا علي الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) ، وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية، حيث يتم فتح باب تقليل الاغتراب من اليوم الأحد 17 سبتمبر الجارى وتستمر حتى الثلاثاء 19 من نفس الشهر.

رابط تقليل الاغتراب

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بداية من يوم غد.

ويتم التسجيل بتقليل الاغتراب بتنسيق المرحلة الثالثة 2023 وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب، من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

تعرف على أوراق التقديم بجامعة الدلتا التكنولوجية للعام الدراسي الجديد 2023-2024 رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس ماذا بعد زلزال المغرب؟| هذه حكاية ظاهرة الضوء الأزرق.. وأكذوبة اسمها التنبوء بالكواكب وحركة الحيوانات موعد تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 رابط سريع .. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بالاسم ورقم الجلوس محاق ربيع الأول.. سر اختفاء القمر من السماء طوال الليلة موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 ترقبوا نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. وبشرى للطلاب جامعة حلوان في 7 أيام| وزير الشباب يفتتح حاضنة الأميرة فايزة.. ووزير التعليم العالي يشهد ختام فعاليات أسبوع شباب الجامعات كريم همام يشارك في ملتقى شباب مصر تحت شعار "من أجل الوطن"

 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم  لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 17/9/2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق  19/9/2023.

يأتي ذلك عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة  من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن المتضمنة ما يلي :-

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. 
-  الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .
- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط .
- لا توجد تحويلات ورقية.
- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
- تكون المفاضلة بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 
 

ثانياً: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:
يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب رابط تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلة الثالثة المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب مرحلة تقليل الاغتراب 2023 تنسیق المرحلة الثالثة 2023 تقلیل الاغتراب 2023 الثانویة العامة التعلیم العالی موقع التنسیق نتیجة تنسیق

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية «صناعي، تجاري، فندقي، زراعي، تعليم مزدوج» للعام الدراسي 2025/2024، وسيتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته المديرية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية 

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم تحديد درجات القبول من خلال تنسيق المرحلة الأولى للتعليم الفني بجميع فروعه، وتبدأ درجات القبول في المرحلة الأولى من 200 درجة نزولاً إلى 160 درجة، حسب تنسيق المدارس كما جاءت بالجدول الخاص بالتنسيق.

المدارس الصناعية أعلى مجموع 

وأضاف أبو زيد، أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سيكون التقديم إلكترونيا من خلال الموقع المعد لذلك، موضحا أن القبول في المدارس الصناعية يبدأ من 205 درجات نزولا إلى 170 درجة في مدارس البنين، ومن 195 نزولا إلى 165 درجة لمدارس البنات، يليها مدارس التعليم الفني التجاري وتبدأ لمدارس البنين من 200 إلى 170 درجة، ومدارس البنات من 200 حتى 165 درجة، ثم التعليم المزدوج ويبدأ التنسيق فيه من 190 درجة.

ويوضح الجدول التالي تنسيق كل مدرسة: 

مقالات مشابهة

  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة