سواليف:
2024-07-08@08:12:42 GMT

توضيح من مرصد الزلازل الأردني

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

توضيح من مرصد الزلازل الأردني

#سواليف

دعا #مرصد_الزلازل_الأردني، الأردنيين إلى عدم #الخوف والهلع قائلا إن “الأوضاع مطمئنة”.

وجدد المرصد التأكيد على عدم رصد أي حدث زلزالي السبت، في عمان الشرقية وفي المملكة بشكل عام.

وأكد مدير المرصد غسان سويدان، عبر قناة رؤيا، أن ما تداوله البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي مجرد شائعات وتوقعات غير دقيقة بعد زلزال المغرب المدمر.

مقالات ذات صلة المركز العربي للمناخ .. المزيد من العواصف تهدد المنطقة مع اقتراب موسم الشتاء 2023/09/17

وأشار سويدان إلى أن #الزلازل باتت هاجسا مؤرقا عند أردنيين بعد متابعتهم مشاهد الدمار عبر المنصات المختلفة في المناطق المنكوبة بالمغرب وقبلها في سوريا وتركيا، لافتا إلى تسجيل بعض #الحركات_الزلزالية الصغيرة جدا في صدع البحر الميت النشط زلزاليا بين الحين والآخر، لكنها تحدث دون شعور السكان أو أي تأثير على البنى التحتية، وفق قوله.

وأشاد سويدان بكفاءة وتطور المنظومة والأجهزة في المرصد الأردني، مشيرا الى انتشار 20 محطة موزعة في المدن الرئيسية لرصد الحركة  الزلزالية، كما أكد دقة الأجهزة المستخدمة لدى المرصد واستعانة دول عدة بأجهزة مماثلة لرصد أعمال تهريب عبر حدودها.

ومنذ صباح السبت، أثارت منشورات مواطنين على منصات التواصل الاجتماعي القلق بعد إشارتِهم إلى شعورهم بهزة أرضية، فيما سارع مرصد الزلازل الأردني بالرد نافياً الأنباء المتداولة ومؤكداً عدمَ تسجيل أي حدث زلزالي أو أي شيء يدعو إلى القلق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مرصد الزلازل الأردني الخوف الزلازل

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها

دبي: «الخليج»

أضافت القيادة العامة لشرطة دبي سيارة GEELY لأسطول دورياتها المرورية، ودشن العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور، السيارة GEELY بحضور محمد الحسامي، مدير عام العمليات في الشركة، ومديري الإدارات الفرعية، وعدد من الضباط، حيث ستتولى مهام تنظيم حركة السير والمرور، إلى جانب تعزيز الوجود الأمني لرجال الشرطة في الأماكن السياحية، وغيرها من مناطق الإمارة.

وقال العميد جمعة بن سويدان، إن تدشين الدوريات الجديدة يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على استخدام الوسائل ذات الطراز الحديث والتي تتميز بأحدث التقنيات والمواصفات وتحتوي على أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، للعمل في الجانب المروري والأمن، مؤكداً أنها تعزز من جودة العمل الأمني والمروري في إمارة دبي، وتقدم أعلى مستويات الخدمات إلى الجمهور.

وأوضح ابن سويدان أن الدوريات الجديدة تعتبر إضافة إلى الدوريات الأمنية والشرطية لتغطي كافة مناطق الإمارة، وتهدف إلى تفعيل وصول الدوريات لموقع الحدث، وتحقيق أعلى درجات الاستجابة من أجل تقديم أفضل الخدمات التي تعزز من الحضور الشرطي في الميدان بشكل أكبر، وتعزيز ثقة الجمهور في الأداء الشرطي وذلك في إطار سعي شرطة دبي لمواصلة اعتماد أفضل المبادرات والمشاريع الابتكارية ووضعها موضع التنفيذ وفق الخطط وبرامج المستقبل.

وأشاد بالتعاون والتنسيق والتعاون المشترك بين شرطة دبي وشركة AGMC GEELY في مجال دعم البرامج وأنشطة القيادة بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية والخاصة، مؤكداً أن شرطة دبي كانت ولا تزال حريصة على عقد الشراكات مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • اول توضيح رسمي لقوات دفاع شبوة في حادثة قيامها بقتل طبيب بدم بارد
  • اعتقال أشهر كاتب في الأردن يفجر موجة غضب على شبكات التواصل… لماذا أسكتوه؟
  • شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ لقاء سويدان بعد خضوعها لعملية جراحية
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • نعم، أردني وربّ الكعبة!!
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة