سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ، حيث أعلنت منصات التواصل الاجتماعي في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن وفاة المرجح الديني الشهير الشيخ قاسم الطائي والذي يعد من أبرز مشايخ الطوائف الشيعية في دولة العراق وايران.

وبدأ كثيرون في البحث عن سبب وفاة الشيخ قام الطائي المرجع الديني ، خاصة وان نبا الوفاة انتشر كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، إذ أن أخبار الوفاة كانت قد لاحقته خلال السنوات الماضية وهو ما كان يتم نفيه من قبل المرجعية الدينية في العراق.

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي ، حيث أعلن نجله محمد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك بشكل رسمي عن وفاة قاسم الطائي بعد أن مكث في أحد المستشفيات لفترة من الوقت إثر تدهور حالته الصحية ، في وقت ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية في وفاته.


وبحسب ما نشرته بعض المصادر الإعلامية ونشطاء التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي يعود لتدهور حاد طرأ على حالته الصحية قبل عدة أيام ونقل بشكل عاجل لاحد المستشفيات العراقية لتلقي العلاج اللازم ، إذ قام الأطباء بإدخاله الى غرفة العناية المركزة نظرا لخطورة وضعه الصحي ، الا أن حالته الصحية لم يطرأ عليها أي تحسن وأعلن عن وفاته رسميا في ساعة متأخرة من يوم السبت 16 سبتمبر / أيلول 2023.

وأعلن رسميا عن وفاة المرجع الديني الشيخ قاسم الطائي ، اثر مرض عضال ، ويذكر ان المرجع الطائي كان احد طلبة السيد الشهيد محمد صادق الصدر ، وقد درس في العديد من الحوزات الدينية في النجف الاشرف .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى

طلبت المفوضية الأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم تفاصيل حول كيفية توصية المحتوى للمستخدمين، وذلك في إطار التزامها بتطبيق قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي. يُلزم القانون هذه المنصات بالحد من المخاطر المرتبطة بأنظمة التوصية، خاصة تلك المتعلقة بالصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.

وفي بيان صحافي، أوضحت المفوضية أن منصتي يوتيوب وسناب شات مطالبتان بتقديم معلومات حول دور أنظمة التوصية الخاصة بهما في تضخيم المخاطر المتعلقة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني، والصحة العقلية، وحماية القصر. وضمن هذا الإطار، تقوم يوتيوب بتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من مقاطع الفيديو المزيفة والتزييف العميق.

كما تخضع "تيك توك" للاستجواب بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتجنب التلاعب بمنصتها من قبل جهات خبيثة، وتخفيف المخاطر المرتبطة بالانتخابات والتعددية الإعلامية. وتأتي هذه التحقيقات في إطار جهود المفوضية الأوروبية لضمان التزام المنصات بقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأمام الشركات الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر المقبل لتقديم الردود المطلوبة. وفي حال عدم الامتثال، قد تفرض المفوضية غرامات مالية على المنصات.

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة».. 1190 مواطنا استفادوا من قافلة طبية بـ«الشيخ حسن» في مطاي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي