اعترف رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" روب باور بأن طلبات أوكرانيا من الأسلحة والذخائر وكذلك حجم المنتجات الدفاعية المستخدمة في أوكرانيا، تتجاوز قدرات الحلف.

البيت الأبيض: بايدن سيؤكد على استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا خلال قمة مجموعة العشرين

وقال روب خلال المؤتمر السنوي لرؤساء الأركان العامة لحلف شمال الأطلسي في النرويج: "إن أحجام المعدات العسكرية والذخيرة التي تطلبها أوكرانيا هائلة.

. وحجم المنتجات المستخدمة (في النزاع بأوكرانيا) تتجاوز قدراتنا الإنتاجية".

ويعتقد رئيس اللجنة العسكرية أيضا أن دول "الناتو" التي تقرر توريد الأسلحة والذخيرة إلى كييف بحاجة إلى التفكير في المخاطر المرتبطة بمثل هذا القرار على أمنها وأمن الحلف.

وقال باور: "عندما يقررون توريد أسلحة أو ذخيرة، عليهم أن يفكروا في المخاطر التي قد يشكلها هذا الإمداد على قضية الدفاع داخل حلف شمال الأطلسي وفي بلادهم"، كما دعا دول الحلف إلى حل قضايا زيادة الطاقة الإنتاجية في قطاع الدفاع بسرعة وكفاءة.

وفي وقت سابق، اشتكى رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي أيضا من تأخر القدرة الإنتاجية في قطاع الدفاع، وتباطؤ الإمدادات واستمرار الأسعار في الارتفاع، كما أعرب عن وجهة نظر مفادها أن زيادة الإنفاق الدفاعي من قبل الحلفاء في مثل هذا الوضع قد لا تؤدي في الواقع إلى تحسين الوضع الأمن.

وتقدم الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، مساعدات عسكرية لأوكرانيا منذ إطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فبراير 2022، وقد تطورت المساعدات من إرسال ذخائر المدفعية وتدريب العسكريين الأوكرانيين إلى تزويد كييف بأسلحة ثقيلة منذ أواخر عام 2022.

وحذر الكرملين من استمرار تسليم الأسلحة إلى كييف، وكانت روسيا أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو واشنطن شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

مخبيهم في مخزن سري.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته 70 قطعة سلاح 10 آلاف قرص مخدر بالجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في القبض على عنصر إجرامي وبحوزته 70 قطعة سلاح ناري وكمية من الأقراص المخدرة بقصد الاتجار بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام أحد العناصر الإجرامية، سبق اتهامه في 38 قضية، أبرزهم سلاح بدون ترخيص، ومخدرات، مقيم بمحافظة سوهاج، بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة واعتزامه نقل كمية من الأسلحة النارية والذخائر مخبأة داخل مخزن سري بسيارة ربع نقل تمهيداً لترويجها على عملائه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه حال قيادته السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد ثان بالجيزة، وبحوزته «70 بندقية خرطوش، و10 آلاف قرص مخدر»، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 1.5 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبعد انتشال 4 جثث من الضحايا.. التحفظ على مالك العقار المنهار في الساحل

نفذت خطتها لابتزاز طليقها.. كشف ملابسات ادعاءات سيدة بخطف نجلها في سوهاج

مقالات مشابهة

  • موقع متخصص بالأمن البحري: تهديدات الحوثيين للملاحة تشكل تحديًا كبيرًا لحلف "الناتو" (ترجمة خاصة)
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة بالزيتون
  • المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في الهيروين بعابدين
  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته 70 قطعة سلاح و10 آلاف قرص مخدر بالجيزة
  • ضبط 70 بندقية و10 آلاف قرص مخدر فى بحوزة عنصر إجرامى بالجيزة
  • مخبيهم في مخزن سري.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته 70 قطعة سلاح 10 آلاف قرص مخدر بالجيزة
  • ضبط عنصر إجرامى بالجيزة وبحوزته 70 قطعة سلاح نارى وكمية من الأقراص المخدرة
  • زيلينسكي: نحتاج لقرار أمني من شركائنا لاستخدام الأسلحة ضد القواعد الروسية
  • "ستاندرد آند بورز" تخفّض التصنيف الائتماني لأوكرانيا
  • الهند.. شخصيات بارزة تطالب بوقف شحنات الأسلحة إلى "إسرائيل"