ضمن حرص ومتابعة سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ الجنوبية، تنظم المحافظة الجنوبية «منتدى المحافظة الجنوبية للتنمية الاستثمارية» بنسخته الثالثة نهاية شهر سبتمبر الجاري، والذي يحمل شعار «نحو مجتمع مستدام»، وذلك بعد النجاح المميز الذي حققه المنتدى في نسخهِ الماضية لدوره نحو تشجيع القطاع المحلي الاستثماري بكل فئاته.

تأتي إقامة المنتدى، كجزء من المبادرات الاستثنائية التي توليها المحافظة الجنوبية في مجال التنمية الاستثمارية من خلال تشجيع القطاع الخاص ورواد الأعمال للاستفادة مما وصلت إليه المحافظة الجنوبية من تقدم وازدهار واهتمام في مختلف المجالات، وضمن مساعيها نحو تحويل أهداف التنمية المستدامة إلى فرص للمستثمرين في مختلف مناطق المحافظة. يهدف المنتدى لإبراز دور القطاع الخاص واستعراض المشاريع التي تحتضنها المحافظة الجنوبية، خصوصاً وأن للمحافظة دوراً ريادياً في احتضان كوكبة من المشاريع لرواد الأعمال الشباب والمؤسسات، لتأثير ذلك المباشر على تعزيز الريادة والإبداع، بالإضافة إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع المحلية في منظومة الأعمال المميزة، بوصف المحافظة وجهة بارزة للأعمال والمشروعات التنموية والحضارية المستدامة ومؤهلة لإقامة مختلف المشاريع المستقبلية. كما يبرز المنتدى الدور الريادي الذي تضطلع به المحافظة في تعزيز التواصل والشراكة المجتمعية والاستثمارية مع المهتمين من قبل القطاع الاستثماري، حيث سيحظى المنتدى بمشاركة فاعلة لعدد من الشركات و أصحاب المشاريع الريادية المبتكرة، الذين سيكون لهم دور بارز في توجيه وإرشاد رواد الأعمال من ذوي المشاريع المحلية، على رسم مشاريعهم القادمة بالإضافة إلى توفير مهارات التدريب والدعم والتوجيه لهم لضمان تحويل أفكارهم إلى مشاريع ذات مردود، حيث بإمكان المهتمين الاستفسار عن جميع تفاصيل المنتدى عبر الاتصال على 17750000 وعن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المحافظة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

التخطيط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الحكومة تعمل على دفع الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف المجالات، في ظل دوره الحيوي في دفع النمو الشامل والمستدام، وتحقيق التنمية الاقتصادية.

تشكيل برشلونة المتوقع ضد موناكو.. ليفاندوفسكي في الهجوم

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر إطلاق الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير التعليم، الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالشراكة مع شركة «نكست إيرا»، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيدة/ هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وغيرهم من مسئولي شركات القطاع الخاص، ورواد الأعمال،والمؤسسات المعنية بقطاع التعليم.

وأضافت «المشاط»، أن تحقيق التنمية الاقتصادية والاستدامة لن يتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري، وعلى رأسه الاستثمار في مجال التعليم وتنشئة أجيال قادرة على قيادة المستقبل، موضحة أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع التعليم في ظل ما توليه الدولة من أهمية كُبرى بهذا القطاع.

وأشارت إلى أن سد الفجوة التنموية في أي قطاع يتطلب شراكات بناءة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتكامل مع شركاء التنمية، والمؤسسات الدولية، والأطراف ذات الصلة، ولذلك فإن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل على تنفيذ السياسات التنموية القائمة على الأدلة، ودفع الشراكات مع القطاع الخاص من خلال الإصلاحات الهيكلية، وتعزيز الشراكات الدولية من أجل سد فجوات التنمية في مختلف القطاعات وفقًا لأولويات ورؤية الدولة.

ونوهت بأن الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، تدفع نحو نماذج مبتكرة للتنمية خاصة في قطاع التعليم الذي يعزز الاستثمار في رأس المال البشري.

من جانب آخر، تطرقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إلى المجموعة الوزارية لريادة الأعمال، التي ترأسها طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، موضحة أنه من خلال تلك المجموعة الوزارية وبالتعاون مع مختلف الأطراف والجهات المعنية، سيتم العمل على دفع وتنمية قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة، في ظل ما تمتلكه مصر من إمكانيات ضخمة على مستوى البنية التحتية والعنصر البشري يجعلها دولة رائدة في ريادة الأعمال.

وتناولت «المشاط»، ما تمتلكه مصر من بنية تحتية تكنولوجية متطورة، ونمو مستمر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما يعد دافعًا نحو تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في القطاعات المختلفة، ومحفزًا لمشهد ريادة الأعمال، بما يحقق النمو الشامل والمستدام.

وفي ختام كلمتها، أكدت أن الفجوات التنموية في القطاعات المختلفة دائمًا ما تمنح مساحة للابتكار والبحث عن الحلول المستدامة.

ومع ختام فعاليات المؤتمر، شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وشركة «نكست إيرا»، فضلًا عن توقيع اتفاقيات شراكة بين شركة «نكست إيرا» وعدد من الجامعات الدولية.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط» تبحث تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية مع صندوق عالمي لريادة الأعمال
  • المشاط: التنمية الاقتصادية والاستدامة لن تتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري
  • المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية
  • التخطيط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • المشاط: تعزيز فرص الشراكات الاستثمارية المصرية والمجرية في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتوطين الصناعة
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة
  • استمارة المشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية لفئة المشاريع الاستثمارية (القطاع الحكومي-القطاع الخاص)
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك