أكد الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية حرص المستشفيات الحكومية على الاستمرار في تطوير وتقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمواطنين والمقيمين، وذلك بما يتماشى مع المعايير الصحية الدولية. جاء ذلك بمناسبة اعلان قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي إجراء 26601 فحص خلال شهر أغسطس الماضي، وقد شملت مختلف أنواع خدمات الأشعة بالمقارنة بـ20479 فحصًا في شهر أغسطس من العام 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أن تحقيق هذه الزيادة الكبيرة في عدد الفحوصات جاء بفضل تنفيذ استراتيجية تقليص فترات الانتظار. وأشار الدكتور الأنصاري إلى أن فحوصات الأشعة شملت 10 أنواع مختلفة من الأشعة منها: أشعة تصوير الأوعية الدموية والتي بلغت 207 فحوص، وفحوصات أشعة قياس كثافة العظام التي بلغت 187 فحصًا، وفحوصات أشعة التصوير المقطعي التي بلغت 3132 فحصًا، في حين بلغ عدد فحوصات أشعة التصوير الوميضي 214 فحصًا، وأشعة تصوير المسالك البولية والمثانة الضليل 12 فحصًا، وأشعة الرنين المغناطيسي 1353 فحصًا، وأشعة تصوير الثدي 418، وأشعة الطب النووي 279 فحصًا، بالإضافة إلي أشعة الموجات الفوق صوتية شملت 3938 فحصًا، وأشعة أجهزة الموجات الفوق صوتية المتنقلة شملت 127 فحصًا. وبيّن الرئيس التنفيذي أن 26601 مراجع حضروا إلى مواعيدهم، فيما تخلف 863 مراجعًا عن الحضور. وأشاد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بجهود جميع الكوادر الصحية في قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي، والتي أسهمت بإخلاصها وعملها الجاد في خدمة عدد أكبر من المرضى وتقليص قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن العمل مستمر لإعادة جدولة المواعيد وفق المنهجية المقررة، مبينًا ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان الحصول على الخدمات الصحية في الوقت المناسب وعدم التأثير على الخطط العلاجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة

سرايا - حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطراً "كارثياً" على النظام الصحي في غزة، الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى 9 أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة اكس، مساء الخميس، أن "90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة، الأربعاء".

وقال إن "القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة".

وأكد تيدروس على الحاجة إلى الوقود "لتجنب وقف توفير الخدمات الصحية تماماً".

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو (تموز)، فإن "توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي".

وتتحكم إسرائيل بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية بحجة أنه يمكن أن يستفيد منه المقاتلون الفلسطينيون.

وفي الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود "للمستشفيات الرئيسية" مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.


مقالات مشابهة

  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • أستاذ جراحة تجميل: أشعة الشمس بها فيتامين «د» يقوي عظام الأطفال
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية