يمانيون../
عقدت اللجنة الرئاسية التحضيرية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم، بمدينة الحديدة اللقاء الموسع للجان حشد مربع المدينة لاستعراض موجهات التعبئة العامة للاحتفال المركزي بهذه المناسبة.

وفي اللقاء استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية- رئيس اللجنة الرئاسية للحشد للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الدكتور حسين مقبولي، مهام لجان الحشد في التعبئة العامة والتوعية والتهيئة للاحتفال بذكرى يوم مولد المصطفى في 12 ربيع الأول.

وتطرق الى مسارات تنظيم عملية الاحتشاد واظهار البهجة والفرح وتعظيم المناسبة وتعزيز مكانة الرسول الأعظم في النفوس من خلال الحشد المشرف للمهرجان الأكبر بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ونوه الدكتور مقبولي بما تشهده الحديدة من حراك رسمي وشعبي في تنظيم فعاليات إحياء المناسبة، وما تحقق للمحافظة مؤخرا تزامنا مع زيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى بافتتاح مشروع الطاقة المتجددة ووضع حجر أساس مشاريع تنموية وخدمية وإيلائها المزيد من الاهتمام بحزمة من التوجيهات والمعالجات.

من جانبهما تحدث وزيرا الدولة حميد المزجاجي وحقوق الانسان علي الديلمي، عن برنامج الحشد وآلية النزول الميداني للجنة الرئاسية لكافة مديريات المحافظة للمشاركة في إحياء المناسبة والتحشيد للفعالية المركزية.

وفي اللقاء بحضور وزيري الزراعة عبدالملك الثور والثروة السمكية محمد الزبيري، أكد محافظ المحافظة محمد قحيم، أهمية تظافر الجهود في الميدان مع اللجنة الرئاسية لإظهار الفرح والابتهاج بالمناسبة التي تتوج اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بالحديدة وترجمة ذلك بزيارة الرئيس المشاط الأسبوع الماضي.

بدوره دعا عضو مجلس النواب عبدالله خيرات، أبناء المحافظة الى الاحتشاد الواسع يوم 12 ربيع الأول واعطاء المناسبة حقها من التعظيم والتوقير واستحضار معانيها وما جسده اليمنيين من أدوار مشهودة في مناصرة نبي الأمة.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب وزير النقل محمد الهاشمي، نوه وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بأهمية اللقاء الموسع للجان الحشد لمربع مدينة الحديدة، وأهمية استشعار المسؤولية تجاه عملية التعبئة للاحتفالات المركزية بذكرى مولد رسول الله.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والوزارات وقيادات ووجهاء مديريات مدينة الحديدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي

في ذكرى المولد النبوي الشريف، يحتفل الكثيرون بهذه المناسبة بوجبات وحلويات تقليدية، لكن للأشخاص المتبعين للدايت أو الذين يسعون للحفاظ على نظام غذائي صحي، قد يمثل هذا تحديًا، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح لمتابعي الدايت للاستمتاع بالاحتفالات بذكري المولد النبوي الشريف مع الحفاظ على أهدافهم الصحية.

 

نصائح لمتابعي الدايت في المولد النبوي الشريف

1. اختيار الحلويات الصحية:

   - اختر حلويات منخفضة السكر أو مصنوعة من بدائل السكر مثل الستيفيا أو الإريثريتول.

   - حاول تناول الحلويات المصنوعة من الحبوب الكاملة أو المكسرات بدلاً من الحلويات التقليدية الغنية بالدهون والسكر.

 

2. تناول كميات معتدلة:

   - حتى إذا كنت تستمتع بالحلويات، احرص على تناولها بكميات صغيرة. يُفضل تناول قطع صغيرة لتقليل السعرات الحرارية والسكريات.

 

3. زيادة استهلاك الألياف:

   - احرص على تضمين الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه الطازجة والخضروات في وجباتك، الألياف تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول وتدعم صحة الجهاز الهضمي.

 

4. شرب الماء بوفرة:

   - اشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، خاصةً قبل تناول الطعام. يساعد الماء على الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

 

5. ممارسة النشاط البدني:

   - حاول ممارسة بعض النشاط البدني خلال الاحتفالات. يمكن أن يكون المشي بعد الوجبات وسيلة رائعة للمساعدة في هضم الطعام وتجنب زيادة الوزن.

 

6. تخطيط وجباتك مسبقًا:

   - قم بتخطيط وجباتك قبل الاحتفالات لضمان أن تكون خياراتك الصحية متاحة. حاول إعداد وجبات خفيفة وصحية يمكنك تناولها خلال يوم المولد النبوي.

 

7. الاستمتاع دون إفراط:

   - تذكر أن الهدف هو الاستمتاع بالاحتفالات دون الإفراط. استمتع بالمناسبة مع التركيز على الأوقات الاجتماعية وتجنب التناول العشوائي للطعام.

 

باتباع هذه النصائح، يمكن لمتابعي الدايت الاستمتاع بذكرى المولد النبوي الشريف دون التسبب في خلل في نظامهم الغذائي، مما يعزز التوازن بين الاحتفال والحفاظ على الصحة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف
  • اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظة الجوف تشهد حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي