صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:14:22 GMT

اللقب بين شباب الأهلي والوصل

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة كأس اليد.. «شرقاوي» «الديربيات» تتصدر المشهد في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»

يسدل، اليوم، الستار على كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة، بلقاء شباب الأهلي مع الوصل على صالة شباب الأهلي في الممزر بدبي، في أولى قمم الموسم بين الفريقين الكبيرين، وفي مواجهة ثانية للفريقين هذا الموسم في نفس المسابقة المؤجلة منذ نهاية الموسم الماضي، وكانت المباراة الأولى بين «الفرسان» و«الإمبراطور» في الثامن من سبتمبر الجاري، ضمن المجموعة الأولى التي جمعتهما معاً، إلى جانب نادي البطائح، ويومها حقق شباب الأهلي الانتصار بنتيجة 101 مقابل 89.


تأهل شباب الأهلي لهذه المباراة بعد صدارته قمة المجموعة الأولى بانتصارين على الوصل في الدور التمهيدي والبطائح، ليتأهل مباشرة للدور قبل النهائي بحسب لوائح البطولة، وفي الدور قبل النهائي تفوق الفرسان على البطائح بنتيجة 91- 75، في حين تأهل الوصل بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الأولى بالفوز على البطائح، ليلعب في دور الثمانية مع الظفرة ثالث المجموعة الثانية، وتفوق عليه 81- 41، وفي المربع الذهبي «قبل النهائي» قدم الإمبراطور مباراة كبيرة وهزم الشارقة على ملعبه في الإمارة الباسمة 77- 74.
يسعى شباب الأهلي إلى الحفاظ على لقبه الذي حققه من قبل 7 مرات، في حين يريد فهود زعبيل التتويج باللقب للمرة الثانية في مسيرته، حيث كانت المرة الأولى في موسم 2010- 2011، وكان طرف النهائي يومها مع الشارقة وانتهت لـ«الأصفر» 81- 77، في النسخة الرابعة من هذه البطولة التي انطلقت موسم 2007- 2008.
عبر أحمد سعيد، مدير الألعاب الفردية والجماعية لنادي الوصل، عن سعادته بتواجد الإمبراطور في النهائي، مشيراً إلى أن الطموحات كبيرة لهذا الجيل من اللاعبين لتقديم مستوى مميز، واستعادة اللقب الذي حققه «فهود زعبيل» في موسم 2010- 2011، وأن هناك خبرات مميزة مدعمة بعناصر من الشباب، إضافة إلى ثنائي أجنبي يقدم مستوى جيداً وأنهما مع الفريق منذ الموسم الماضي، وهو ما جعل الانسجام يظهر بشكل جيد بين كل العناصر، وهو ما أكدته المباراة الأخيرة ضد فريق الشارقة.
وفي الجانب المقابل، يؤكد سعيد عتيق المدرب المساعد بنادي شباب الأهلي أن هدف «الفرسان» واضح ومحدد وهو الحفاظ على اللقب، قائلاً: «نعلم فريق الوصل جيداً وبه عناصر مميزة، وفي نفس الوقت نمتلك في قلعة شباب الأهلي العناصر القادرة على الفوز من لاعبين مواطنين وأجانب على قدر كبير من الكفاءة، وسندخل اللقاء بمنتهى الاحترام للمنافس».
وقال: «لعبنا معاً في الدور التمهيدي بالمجموعة الأولى، وهو ما سيجعل لقاء النهائي أكثر متعة وإثارة، حيث يرغب الفرسان في تأكيد الفوز واللقب، والمنافس يرغب في استعادة ثقته بلقب أول، وهو ما سيجعل من يتابع اللقاء مستمتعاً برغبة لاعبي الفريقين في الانتصار».
من جهة أخرى، وفي نفس موعد المباراة الختامية، هناك مباراة أخرى على صالة نادي الشارقة بين البطائح والشارقة لتحديد المركز الثالث، ويسبقهما مباراة تحديد المركز الخامس بلقاء الظفرة والنصر على صالة نادي النصر في الخامسة مساء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي الوصل كأس رئيس الدولة كرة السلة المجموعة الأولى شباب الأهلی وهو ما

إقرأ أيضاً:

عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية


كشف عمر خالد لاعب شباب الأهلي ومنتخب كرة السلة، عن أسباب رحيله من الشارقة، والمرحلة المقبلة التي يخطط لها، ومثل انتقاله «مفاجأة كبيرة»، خاصة أنه تربى وتألق مع «الملك» حتى وصل إلى 32 عاماً.
ويعتبر عمر خالد أفضل لاعب في «الرميات الثلاثية»، وحصد مع الشارقة العيد من الألقاب، منها بطولة الدوري «مرة»، وبطولة الأندية الخليجية «مرتين»، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة «4 مرات»، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة «4 مرات»، وبطولة الأندية العربية 2011، وكأس الاتحاد «3 مرات»، وهو لاعب دولي منذ سنوات.
قال عمر خالد: رغبتي كبيرة في تحدٍ جديد، وبطولات وألقاب أخرى خلال مسيرتي مع السلة، ووجدت أن شباب الأهلي مكان مهم لبلوغ طموحات أكبر لمستقبل أفضل، ولذلك رحلت عن الشارقة، بعد مسيرة طويلة بين جدران «القلعة الكبيرة»، والتحدي المقبل في مسيرتي، دفعني إلى عدم التردد في الانتقال إلى «الفرسان»، خاصة أن اللائحة تمنحني فرصة الرحيل بعد «الثلاثين»، وأنه لم يتم اتفاق في بعض البنود مع فريقي السابق، وفي الوقت نفسه، وجدت الترحيب من إدارة شباب الأهلي، خاصة الفريق محمد أحمد المري، وهي ثقة كبيرة أعتز بها، وأتمنى أن أكون إضافة جيدة في كتيبة «الفرسان».
وأضاف: لعب زايد خويدم إداري شباب الأهلي دوراً مهماً أيضاً في انتقالي إلى الفريق، وبطبيعة الحال فإن المرحلة المقبلة مهمة في مشواري مع اللعبة، وشباب الأهلي بوابة جديدة لتحقيق الطموحات، خاصة أن مشاركاته الخارجية تفتح الأمل أي لاعب للتألق، خاصة على المستوى القاري، ويملك الفريق مجموعة من المواهب والخبرات ما بين الشباب وخبرة لاعبيه الكبار أيضاً».
وقال عمر خالد «32 عاماً»: «الالتزامات الخاصة دفعتني أيضاً للبحث عن الأفضل، ولا يُمكن إغفال المسيرة والسنوات الرائعة التي لا تُنسى مع الشارقة، ولابد من توجيه الشكر إلى كل مدربي النادي الذين تعلمت منهم الكثير، وأيضاً علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة النادي السابق».
وأضاف: أمامي تحديات كثيرة، على المستوى المحلي مع شباب الأهلي، وخارجياً مع المنتخب، حيث ندخل مرحلة مهمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا، وثقتنا كبيرة، ونحن مجموعة لاعبين من الشباب والخبرة، وقادرون على تشريف سلة الإمارات في الفترة المقبلة، حيث نعيش حالياً مرحلة انتقالية مهمة، ونستعد لها ما بين معسكرات داخلية وخارجية لبلوغ طموحاتنا مع اللعبة».

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو يخسر اللقب الثالث هذا الموسم بركلات الترجيح
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • ذيب: “هذه هي أهدافي في الموسم المقبل مع شباب قسنطينة”
  • شباب الأهلي يغادر إلى النمسا
  • عمر خالد يكشف أسباب رحيله عن «سلة الشارقة»
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا
  • إدارة شباب قسنطينة تجدد عقد هداف الفريق
  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • البرازيل تصطدم بأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا