أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة نجاة مكي.. وأطياف الذاكرة الإنسانية د. نزار قبيلات يكتب: لماذا الاهتمام بالأدب الشعبي؟

شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في تنظيم المهرجان الأكاديمي والثقافي الكوري - الإماراتي، الذي عقد بجامعة ميونغ جي في العاصمة الكورية سيول وسط حضور رسمي وشعبي.
شهد المهرجان تنظيم جلسة حوارية ثقافية تناولت جوانب مهمة في العلاقات الإماراتية - الكورية وسمات ثقافية مثيرة للاهتمام، أدارتها الإعلامية في «تريندز» العنود الحوسني، بمشاركة أربعة خبراء وأكاديميين.


وأكدت الحوسني خلال الجلسة أهمية دور الثقافة المستندة إلى البحث العلمي في تعزيز علاقات الشعوب ومد جسور التعاون، وتقديم صورة عن جوانب مشتركة محورها الأخوة الإنسانية والتعايش والتسامح.
وعلى هامش المهرجان التقى وفد «تريندز» الذي ضم أيضاً الباحثة نوف السعدي، عدداً من المسؤولين في جامعة ميونغ جي الذين ثمنوا مساهمات مركز تريندز البحثية ورؤيته كجسر معرفي عالمي.
وفي ختام المهرجان، الذي شهد عرضاً مميزاً لجوانب ثقافية ملهمة، كرمت جامعة ميونغ جي في سيول وفد «تريندز»، تقديراً لمساهمته المتميزة في المهرجان الأكاديمي والثقافي الكوري - الإماراتي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز تريندز للبحوث والاستشارات سيول الثقافة الإمارات

إقرأ أيضاً:

فعاليات ثقافية وفنية بالأعلى للثقافة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور أسامة طلعت، بالتعاون بين الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، والمركز القومي لثقافة الطفل، والمركز القومي للسينما، عددًا من الفعاليات الثقافية للاحتفاء بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وكشف المجلس في بيان، عن تنظيم أمسية بعنوان «سينما النصر» ينظمها المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، وذلك يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024 الساعة السابعة مساءً بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

وتتضمن الأمسية عرض فيلم «المحارب أحمد بدوي» للمخرج عاطف شكري، من إنتاج المركز القومي للسينما 2015، وهو فيلما تسجيليا ينتمي إلى نوعية أفلام السيرة الذاتية ويتناول قصة بطولة الفريق «أحمد بدوي» أحد رموز حرب أكتوبر المجيدة.

ويعقب العرض ندوة مفتوحة حول الفيلم بمشاركة نخبة من النقاد الإعلاميين والفنانين.

ومن المقرر أن تدير الندوة، الدكتورة سحر عبد العال استشاري وطبيب الصحة الأسرية والنفسية، ويشارك بها الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما مدير تصوير فيلم المحارب.

 

مقالات مشابهة

  • هذا الجزء يتضمن جانباً من خطاب الكراهية
  • قافلة المحبة تبرمج أنشطة ثقافية وتنشيطية بمدارس المناطق النائية بورزازات
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • فعاليات ثقافية وفنية بالأعلى للثقافة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «مجمع اللّغة العربيّة» تكشف جوانب خفيّة من لغة «الضّاد»
  • الحوسني يدير مباراة الأرجنتين وفرنسا في «مونديال الصالات»
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • سيول تعز تكشف حقول ألغام حوثية في الوديان والمناطق الزراعية
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط