عين ليبيا:
2024-10-03@07:37:06 GMT

باتيلي: هذه الأزمة تتجاوز قدرة ليبيا على إدارتها

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أجرى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، السبت، زيارة تفقدية لمدينة درنة المنكوبة رفقة نائبته المنسقة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية، وعدد من مسؤولي البعثة.

وكان في استقبال المبعوث الأممي والوفد المرافق له، وزير الصحة بالحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النوّاب عضو اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة الدكتور عثمان عبد الجليل.

وأفاد المكتب الإعلامي بالوزارة، بأن هذه الزيارة تأتي دعماً لوزارة الصحة وتقديم شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية لسد العجز الدوائي بالمرافق الصحية، وللوقوف على الأعمال التي قامت بها الوزارة حيال الكارثة التي حلت بالمدينة.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية للمرافق الطبية والمستشفى الميداني للاطلاع على أوضاع المصابين ومتابعة سير العمل.

واِطلعَ باتيلي رفقة الوزير خلال الزيارة الميدانية على الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمدينة جراء السيول المدمرة التي اجتاحت مدن ومناطق المنطقة الشرقية إثر العاصفة دانيال.

وقال المبعوث الأممي عبر حسابه على موقع “إكس”: “غادرتُ درنة مساء اليوم بقلب حزين، بعد أن عاينتُ الدمار الذي خلفته الفيضانات في الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة”.

وأضاف: “إنها مشاهد تدمي القلب، نظراً لحجم الكارثة التي شاهدتها عن قرب.. إن هذه الأزمة تتجاوز قدرة ليبيا على إدارتها، وتتجاوز السياسة والحدود”.

وأشار باتيلي إلى أن الأمم المتحدة تتعاون بفاعلية مع السلطات المحلية ووكالات الإغاثة على الأرض لتقديم المساعدة الضرورية للمحتاجين، وفي الوقت نفسه، يجري فريق الأمم المتحدة أيضًا مزيدًا من التقييم للوضع لتعزيز تنسيق جهود الاستجابة في درنة والمناطق المتضررة الأخرى.

تتعاون الأمم المتحدة بفاعلية مع السلطات المحلية ووكالات الإغاثة على الأرض لتقديم المساعدة الضرورية للمحتاجين. وفي الوقت نفسه، يجري فريق الأمم المتحدة أيضًا مزيدًا من التقييم للوضع لتعزيز تنسيق جهود الاستجابة في درنة والمناطق المتضررة الأخرى.#درنة #ليبيا pic.twitter.com/TekzpBqEl1

— SRSG Abdoulaye Bathily (@Bathily_UNSMIL) September 16, 2023

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي

هنأ عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، ما سماه “الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي”، وذلك في تدوينة بفيسبوك.

كتب قائلًا “أهنئ الليبيين والليبيات بالإجراءات المتخذة لدعم قوة الدينار الليبي، ورفع المعاناة التي لحقت بهم نتيجة القرارات التعسفية، مؤكدا عزمنا، وبالتنسيق مع المؤسسات المعنية، اتخاذ كل ما يلزم في هذا الإطار”.

وتابع قائلًا “أبارك جملة الجهود المبذولة والخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي، وعملت على إيجاد مؤسسة مهنية مستقلة لكل الليبيين”.

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد