سادت حاله من الحزن بمنطقة الناصرية بحي العامرية بمحافظة الإسكندرية خلال تلقي قبيلة الشلوي عزاء بأحد الشوادر بعد وفاة 13 شخصًا من عائلة واحدة، وهو رجل وزوجته و أولاده و أحفاده، في مدينة درنة الليبية جراء إعصار دانيال، الذي راح على إثره عدد كبير من الأشخاص.

وقد توافد العشرات من القري و القبائل الأخري الي الشادر لتقديم العزاء في ضحايا الإعصار، والذي أسفر عن وفاة الأسرة كاملة والذي يعد 11 منها في عداد المفقودين، حيث لم يتم تسلم الجثامين وتم دفن اثنين منهم فقط بليبيا.

ومن جانبه قال قال المهندس محمد مهدي الشلوي، إنه فقد 13 من عائلته في إعصار دانيال بمدينة درنة بليبيا وهم: عمه محمود سعيد الشلوي، وزوجة عمه وأولاده و5 من أحفاده، مشيرًا إلى أنه تمت اليوم إقامة عزاء للضحايا في منطقة الناصرية بالعامرية في الإسكندرية.

وأضاف لـ «الاسبوع» أنه فور وقوع الإعصار وإعلان عبر وسائل الإعلام عن إعصار دانيال وما تعرضت له ليبيا وخاصة مدينة درنة، تم التواصل مع أسرة عمه ولكن لم نتلق أي رد أو إجابة من جميع أفراد الأسرة، أو من أي شخص بالمدينة، مشيرًا إلى أنه بالتواصل مع بعض الأهالي في ليبيا من خارج المدينة تم إخبارنا بأن المنزل قد تهدم تمامًا ولم يتبق له أي أثر، والعثور على جثتين فقط من الأسرة.

وتابع أن عمه كان يقطن في منزل مكون من 4 طوابق مع أولاده وأحفاده، موضحًا أنه تم انتشال جثتين لزوجة أحد أبناء عمه وابنها الصغير وتم دفنهم في ليبيا، ولم يتم العثور على باقي الجثامين حتى الآن فهم في عِداد المفقودين.

وأوضح أن عمه انتقل إلى ليبيا منذ عدة سنوات فقط، ومعه جميع أبنائه، مشيرًا إلى أنه جاء لزيارة عائلته في الإسكندرية منذ عام، كما جاء بعض الأبناء منذ شهور قليلة لتلقي العلاج بالإسكندرية.

وأشار إلى أن أعمامه والعائلة وأهل والبلدة في حاله من حزن الشديد على الأسرة التي توفيت جميعها جراء الإعصار، ولكن هذا قضاء الله ولا راد لقضائه، لافتًا إلى أنه تمت اليوم إقامة عزاء للأسرة لتلقي العزاء في وفاة عمهم وأولاده وأحفاده لافتا أن شقيقه كان في ليبيا في زيارة لعمه خلال الأيام الماضية، وعاد إلى الإسكندرية قبل الإعصار بيوم واحد، ليُكتب له عمر جديد برحمة الله.

و في سياق ذاته قال عبد الله الشلوي الناجي الوحيد من الإعصار و كان أحد أفراد الساكنين مع الضحايا لـ «الاسبوع» أنه سافر قبل الاعصار بيومين و كان الوضع قبل الاعصار في منتهي الهدوء لافتا أنه علم بالاعصار الذي ضرب درنه من وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي حيث جاء هاتف تليفونيا أن 13 شخص من العائلة لقوا مصرعهم جراء الإعصار قائلا: «أنا اكتبلي عمر جديد و ربنا نجاني» عبر خلال حديثه عن حزنه علي فقدان 13 شخص من أفراد الأسرة داعيا لهم بالرحمه و أحتسبهم كشهداء.

وكانت عاصفة قوية ضربت الأحد الماضي شرق ليبيا، وتسببت الأمطار الغزيرة بكميات هائلة إلى انهيار سدّين في درنة، ما تسبّب بتدفّق المياه بقوة في مجرى نهر يكون عادة جافًا و خلف الاعصار ما ما لايقل عن 53000 شخص مصرعهم حتى الآن في الفيضانات المروعة التي ضربت مدينة درنه الليبية، وذلك حسب آخر الإحصائيات و جرفت معها أجزاء من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية. وتدفقت المياه بارتفاع أمتار عدة، وحطمت الجسور التي تربط شرق المدينة بغربها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا الاسكندرية درنة الناصرية ا إلى أنه

إقرأ أيضاً:

أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم

بمشاعر الفرحة والفخر تلقى أوائل الثانوية العامة هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،، تقديراً لتفوقهم خلال العام الدراسي 2023-2024.

بحسب الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات على منصة «إكس».

 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي أوائل الثانوية العامة: الإمارات وفرت لنا سبل النجاح والتفوق

بمشاعر الفرحة والفخر أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تقديراً لتفوقهم خلال العام الدراسي 2023-2024 ???????? pic.twitter.com/m3I4plYzGp

— UAEGOV (@UAEmediaoffice) July 2, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • إخماد حريق في سوق وسط  الناصرية وآخر في مزرعة شمالي ديالى
  • إصابة 3 من أسرة واحدة فى حريق نشب داخل منزلهم بطهطا شمال سوهاج
  • الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج