قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين،إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الصحفيين من خلال زيادة بدل التكنولوجيا والتدريب، يعكس اهتمام القيادة السياسية بأحوال الصحفيين، موضحا أن نقابة الصحفيين طالبت جميع المؤسسات الصحفية برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بها، وبحد أدنى 4 آلاف جنيه، وفقا لقرار الرئيس السيسي الذي أعلنه اليوم السبت.

العالم اليوم.. زيادة الحد الأدنى للأجور بمصر.. وانتشال 450 جثة في ليبيا سعر الدولار اليوم في السوق السوداء Dollar Price محافظة القاهرة (مباشر الآن تحديث جديد) نقابة الصحفيين تتواصل مع الحكومة لمعرفة تفاصيل  قرار زيادة البدل

وأضاف "البلشي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن  بدل التكنولوجيا والتدريب تحول مصدر دخل للعديد من الصحفيين، معقبًا: "نقابة الصحفيين تتواصل مع الحكومة لمعرفة تفاصيل قرار زيادة البدل الذي أعلن عنه الرئيس السيسي، وهل سيكون زيادة جديدة، أو ستكون الزيادة التي تم الموافقة عليها مسبقا".

وتابع: قرار زيادة البدل الذي أوصى به الرئيس السيسي سيشمل جميع المقيدين بنقابة الصحفيين، موضحًا أن الزيادة ستخدم العديد من الصحفيين.

 10 آلاف صحفي مقيد في نقابة الصحفيين

ولفت إلى أن هناك 10 آلاف صحفي مقيد في نقابة الصحفيين، مشيرًا إلى أن 4 آلاف جنيه حد أدنى للعمالة غير المهارة ولكن يتقاضى هذا المبلغ الصحفيين، وهي غير مجزية لهم.

مرتبات الصحفيين هزيلة

ولفت، إلى أن هناك عدد كبير من الصحفيين يحصلون على مرتبات هزيلة ولا بد من إعادة النظر في أجورهم، موضحًا أن هناك عدد كبير من العاملين بعقود مؤقتة في المؤسسات القومية، ويقومون بكافة واجباتهم وبعضهم مستمر منذ 10 سنوات، وآن الآون أن يتم تعيين هؤلاء الصحفيين، موضحًا أن الأولوية الآن للزملاء تحت التدريب في الصحف القومية بعد سنوات طويلة قضوها داخل المهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد البلشي نقيب الصحفيين الرئيس عبدالفتاح السيسي نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام «الصحفيين»: لابد من التحول الرقمي لمواكبة تطورات العصر

قال سكرتير عام نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم، خلال كلمته بمؤتمر توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، إن هذا اليوم سيذكره التاريخ وسيضاف لإنجازات مجلس نقابة الصحفيين الحالي برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأوضح سكرتير عام نقابة الصحفيين أنه مع هذا التقدم التكنولوجي الهائل كان لابد من تحويل النقابة لأسلوب جديد وطريقة جديدة تتناسب مع الظروف التي نعيشها حاليا في كافة النواحي، مشيرا إلى أنه طبقا لقانون النقابة لدينا نقابة فرعية واحدة فقط في الإسكندرية، والفترة المقبلة ستشهد فروعا أخرى للنقابة في معظم المحافظات، وسيتم ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية.

توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة

وكانت أعلنت نقابة الصحفيين عن مؤتمرًا صحفيًا موسعًا يتم خلاله توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، الذي يعد أكبر وأحدث عملية تحول رقمي، وانتقال لعصر المعلوماتية المتكاملة، ويغطي المشروع جميع جوانب العمل بالنقابة، من اشتراكات، وعلاج، وبدل تدريب، بالإضافة لجميع الأعمال الأخرى، مالية، وإدارية وعضوية، وخدمات، ولجان واشتراكات، وقروض، وطلبات إسكان وخلافه مع ربط النقابة العامة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي للنقابة سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين
  • جمال عبدالرحيم: اليوم أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين
  • البلشي: حماية كل بيانات الصحفيين في مشروع التحوّل الرقمي الجديد
  • سكرتير عام «الصحفيين»: لابد من التحول الرقمي لمواكبة تطورات العصر
  • البلشي: حماية كل بيانات الصحفيين/ات في مشروع التحوّل الرقمي الجديد
  • سكرتير عام "الصحفيين":
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الكاتب الصحفي الفاتح جبرا
  • حزب المؤتمر: التكنولوجيا سلاح ذو حدين ويجب زيادة الوعي لحسن إدارتها
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف المليشيات بصنعاء للصحفي محمد المياحي وتطالب بسرعة الإفراج عنه
  • "الصحفيين المصريين" تصدر قرارًا بمنع دخول أي منتجات داعمة للكيان الصهيوني