شفق نيوز/ اعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم السبت، استهداف طائرات القوة الجوية العراقية مواقع لتنظيم داعش في جبال حمرين بمحافظة ديالى.

وذكر بيان للقيادة ورد لوكالة شفق نيوز؛ أنه "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة فقد نفذ صقور القوة الجوية عدة ضربات موجعة بواسطة طائرات F_16 استهدفت هدفا نوعيا للعناصر الإرهابية في سلسلة جبال حمرين/ قاطع عمليات ديالى حيث خلفت الضربة الجوية الماحقة خسائر في الارهاب الداعشي وأحالت الهدف الى رماد".

واضاف البيان؛ ان "التفاصيل لاحقاً".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي تنظيم داعش طائرات اف 16 جبال حمرين القوة الجوية العراقية

إقرأ أيضاً:

تونس توجه ضربة جديدة لـ الإخوان.. تأييد حكم سجن راشد الغنوشي لمدة عام وتغريمه 1000 دينار

وجهت محكمة تونسية ضربة جديدة لجماعة الإخوان بتونس، إذ أصدرت الدائرة الجناحية 35 لدى محكمة الاستئناف بتونس قرارها بتأييد حكمًا ابتدائيًا كان قد قضى بسجن راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، مدة عام واحد، إضافة إلى تغريمه ألف دينار.

كما قضت الدائرة الاستئنافية المتعهدة بخضوع رئيس حركة النهضة للمراقبة الإدارية مدة ثلاثة أعوام تبدأ عقب تاريخ انتهاء تنفيذ العقوبة السجنية.

ويتعلق ملف القضية بدعوى رفعها نقابي أمني ضد راشد الغنوشي، من أجل شبهات تمجيد الإرهاب والإشادة به، وذلك على خلفية تأبينه أوائل سنة 2023 لأحد قيادات الحركة بالجنوب التونسي وتحديدا بخصوص عبارة "طواغيت".

يشار إلى أن راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، حوكم استئنافيًا بالسجن مدة 15 شهرًا على ذمة القضية، قبل أن يتولى الطعن بالتعقيب ضد الحكم الصادر في حقه، لتقرر محكمة التعقيب نقضه وإحالته إلى محكمة الاستئناف بتونس لإعادة النظر فيه.

وفي وقت سابق، ذكرت إذاعة “موزاييك” التونسية قرار قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بأريانة، بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق راشد الغنوشي.

ونبهت الإذاعة التونسية إلى أن هذا القرار جاء على ذمة القضية التحقيقية المتعلقة بما عرف " بالجهاز السري" لحركة النهضة.

وأشارت موزاييك إلى أن قاضي التحقيق المتعهد بالملف أرسل بطاقة إخراج إلى مصالح السجون لاستنطاق راشد الغنوشي حول ملف " الجهاز السري" لحركة النهضة، غير أن الغنوشي لم يحضر ولم يمثل أمام قاضي التحقيق الذي قرر بدوره إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه.

اقرأ أيضاًتونس: إحالة راشد الغنوشي وآخرين إلى الدائرة الجنائية بتهم التآمر على أمن الدولة

الشرطة التونسية تعتقل راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة

القضاء التونسي يمنع الغنوشي من السفر

مقالات مشابهة

  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تأكيداً لشفق نيوز.. قيادة شرطة بغداد الرصافة: تسلّمنا المفوض الخاطف وحررنا الفتاة
  • المحكمة العليا توجه ضربة لنتنياهو
  • مرصد الأزهر: مقتل قائد داعش في الصومال ضربة موجعة للتنظيم
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية
  • تونس توجه ضربة جديدة لـ الإخوان.. تأييد حكم سجن راشد الغنوشي لمدة عام وتغريمه 1000 دينار
  • ضبط طائرتين مسيرتين والقبض على 18 متهما في بغداد
  • بعد تراجع داعش.. العراق يواجه دوامة الجريمة المنظمة والمخدرات
  • داعش يُهدد الصومال.. وسياسي يعلق: أمر طبيعي و"تصريحات أمريكا مُبالغ فيها"