وقعت كل من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية مذكرة تفاهم مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية بجمهورية صربيا وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والوفد المرافق إلى جمهورية صربيا لحضور بطولة العالم للمصارعة 2023.

حيث وقع من جانب الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومن الجانب الصربي وزير الرياضة الصربي زوران غاييتش ورئيس اللجنة الأولمبية الصربية بوزيدار ماركوريتش وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة ووزير الدولة بصربيا ماركو كيشيه والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي والمستشار ياسر الحداد نائب سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية. ‏وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بتوقيع مذكرة التفاهم الرياضي مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية في صربيا وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب وتنظيم المعسكرات التدريبية وتعزيز آفاق التعاون بمختلف التخصصات الرياضية والاستفادة من الإمكانات الصربية في المجال الفني والإداري والطبي. ‏وأكد سموه بأن مذكرة التفاهم تلك تأتي في إطار حرص الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية على فتح آفاق التعاون مع مختلف الدول المتقدمة في المجال الرياضي ومن بينها جمهورية صربيا الصديقة التي تتمتع بقدرات رياضية سواء على صعيد تكوين اللاعبين وصقل المواهب وتنمية قدرات المدربين ولما تمتاز به من بنية تحتية وملاعب عالية الجودة لإقامة المعسكرات التدريبية متمنيا في أن تسهم تلك الاتفاقية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الطرفين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الهیئة العامة للریاضة الأولمبیة البحرینیة حمد آل خلیفة خالد بن حمد سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

“ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا

واصل فيلم “ولاد رزق 3” الذي جاء برعاية الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض نجاحاته اللافتة في دور السينما، وذلك بعد 13 يومًا فقط من بداية عرضه؛ إذ وصلت إيرادات الفيلم أكثر من 12 مليون دولار نتيجة عرضه في عدد من دور السينما العربية والغربية.
ويعدّ فيلم “ولاد رزق 3” الأضخم إنتاجًا في تاريخ السينما العربية بميزانية قاربت 8 ملايين دولار، برعاية من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض، وتم تصوير أحداثه في المملكة العربية السعودية ومصر بإنتاج يضاهي في جودته الأعمال السينمائية العالمية.
وشهدت الرياض في 17 يونيو الماضي حفل التدشين الرسمي لفيلم “ولاد رزق 3” برعاية معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، وحضور جميع طاقم الفيلم.
وأكد معالي المستشار تركي آل الشيخ لوسائل الإعلام على سعادته بدعم الفن العربي، وأن الهدف هو تحقيق النجاح من خلال فيلم يستفيد منه موسم الرياض، ولكن الطموح يتجاوز ذلك بكثير، مُضيفًا أن “هناك إنتاجات سعودية، عربية، وعالمية قادمة”.
وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 (القاضية) حول قصة تتضمن عودة أولاد رزق إلى الجريمة بعد مرور سنوات على انفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، وفي يوم من الأيام يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.
واعتمدت فكرة الجزء الجديد على استئناف “ولاد رزق” عمليات السرقة بعد سنوات من التوقُّف بهدف سرقة ساعة يرتديها الملاكم البريطاني تايسون فيوري خلال مشاركته في “موسم الرياض”، لتنطلق الأحداث حاملةً مَشاهد الأكشن والمطاردات التي صُوِّرت غالبيتها في “البوليفارد”، بالإضافة إلى شوارع العاصمة السعودية الرياض.
فيلم “ولاد رزق” يقدم تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وهو من بطولة النجم أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبد العزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
وعبّر طاقم العمل عن سعادتهم الكبيرة بإنتاج هذا العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه و”موسم الرياض” ونجاحه في تحقيق قفزه كبيرة له في الجزء الثالث، مؤكدين أن دعم معالي المستشار وتوجيهاته ساهمت في تحقيق النجاح للفيلم الذي يحقق أرقامًا كبيرة في شباك التذاكر.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • مدير الهيئة العامة للرياضة: أنجزنا 95% من مشروعات المرحلة الأولى للإستراتيجية الوطنية 2031
  • وزير الإنتاج الحربي: حريصون على دعم جهود الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • تعيين لاعب الهلال السابق مديراً للهيئة العامة للرياضة بالكويت