أكد القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة أن إنجازات منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة بتأهله للمرحلة الحاسمة والنهائية من تصفيات أولمبياد باريس 2024، لأول مرة في تاريخ كرة السلة البحرينية، وتحقيقه قفزة هائلة في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) حينما أصبح في المركز 69 على مستوى العالم، يعكس الرعاية الكبيرة والكريمة المقدمة من القيادة لمنظومة العمل الرياضية في المملكة، والتي تهيئ الأرضية المناسبة، لتحقيق الإنجازات المشرفة التي تعكس التطور الملحوظ للرياضة البحرينية.

وأشار العلوي إلى أن إنجازات منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة يجسد ما تحظى به كرة السلة البحرينية من اهتمام خاص من قبل القيادة، مثمنا الرعاية الكريمة التي تحصل عليها الرياضة البحرينية ويقودها إلى مزيد من النجاحات كإحدى ثمار دعم جلالة الملك المعظم للرياضة البحرينية. وقال العلوي إن إنجازات السلة البحرينية تترجم دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية. ونوه رئيس اتحاد السلة بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ودعمه للاتحاد البحريني لكرة السلة وللاتحادات الرياضية وقيادتها إلى التطور والنمو وصولا لتحقيق المزيد من الانجازات المشرفة لمملكة البحرين، مشيدا بجهود سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

ألعاب باريس ٢٠٢٤.. سلة ألمانيا تهزم اليابان

في افتتاح مبارياته في دورة الالعاب الاوليمبية نجح المنتخب الألماني لكرة السلة للرجال في تحقيق الفوز على نظيره الياباني بنتيجة ٩٧ / ٧٧ في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات كرة السلة للرجال في ألعاب باريس الأوليمبية ٢٠٢٤ .

كلن منتخب ألمانيا هو الطرف الاقوى والأفضل طوال أحداث المباراة حيث أنهى الربع الاول متقدما بنتيجة ٢٨ / ٢١ بينما كان الربع الثاني ٧و الأفضل للمنتخب الياباني الذي انهاه بفارق نقطة واحدة فقط متأخرا عن المنتخب الألماني لتكون نتيجة المباراة مع نهاية النصف الاول منها ٥٢ / ٤٤ لمصلحة منتخب ألمانيا .

العاب باريس 2024 : تعرف على نتائج الجولة الاولى لمباريات كرة القدم ملك توفيق أصغر لاعبة تمثل ألعاب الماء في أولمبياد باريس

في الربع الثالث واصل المنتخب الألماني تفوقه وانهاه بنتيجة ٧٤ / ٦١ ثم واصل حتى نهاية المباراة التي أنتهت بفوز ألمانيا ٩٧ / ٧٧ .

يذكر ان منتخب ألمانيا لكرة السلة هو بطل العالم في اخر نسخة أقيمت في اليابان والفلبين واندونيسيا في أغسطس ٢٠٢٣ كما هو ثالث البطولة الأوربية عام ٢٠٢٢ ويسعى لإحدى الميداليات الاوليمبية في ألعاب باريس ٢٠٢٤ .

وكان منتخب أستراليا قد نجح في أفتتاح مباريات مسابقة كرة السلة للرجال بالفوز على منتخب أسبانيا بنتيجة  ٩٢ / ٨٠ .

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يلتقي نظيره العماني اليوم في افتتاح خليجية الشباب لكرة السلة
  • أخضر السلة للشباب يواجه نظيره العماني في افتتاح البطولة الخليجية
  • أولمبياد باريس.. سلة جنوب السودان تحقق فوزًا تاريخيًا
  • سلة جنوب السودان تحقق فوزا أولمبيا تاريخيا
  • أولمبياد باريس 2024.. توقف النشيد الوطني لمنتخب جنوب السودان لكرة السلة وسط ذهول الجميع
  • تكريم الاتحاد السكندرى لفوزه بالدورى وكأس السلة بإحتفالية العيد القومى للإسكندرية
  • فرنسا تهزم البرازيل في كرة السلة بأولمبياد باريس
  • عاجل.. زياد السيسي يخسر أمام التونسي فارس فرجاني وينتظر منافسات البرونزية للسلاح
  • زياد السيسي يصل نصف نهائي سلاح السيف في أولمبياد باريس 2024
  • ألعاب باريس ٢٠٢٤.. سلة ألمانيا تهزم اليابان