أشاد محمد العجمي مستشار سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة السلة بالمستويات اللافتة التي قدمها منتخبنا الوطني لكرة السلة في الفترة الماضية، ونتج عنها تأهل منتخبنا للمرحلة الحاسمة والنهائية من تصفيات أولمبياد باريس 2024، وذلك لأول مرة في تاريخ كرة السلة البحرينية، الأمر الذي أدى لتحقيق قفزة هائلة في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) حينما أصبح في المركز 69 على مستوى العالم، بعد أن كان في المركز 84 في التصنيف السابق.

وأكد العجمي أن هذا التقدم غير المسبوق في التصنيف الدولي لمنتخبنا ليكون ضمن أفضل ست منتخبات تتطور وتحقق قفزات في التصنيف على مستوى العالم جاء ليبرهن على مدى التطور الكبير الذي وصل إليه منتخبنا السلاوي، ويؤكد مدى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه لعبة كرة السلة البحرينية. وذكر العجمي أن هذا الانجاز الجديد لمنتخبنا الوطني لم يكن يتحقق لولا الرعاية والاهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والدعم الكبير وغير المحدود من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. وقال العجمي إن ما قدمه لاعبو منتخبنا في المرحلة الماضية يبعث على الفخر والاعتزاز بما تمتلكه البحرين من طاقات شبابية رياضية قادرة على تشريف المملكة في جميع المحافل، عبر المستويات الفنية المتميزة والروح القتالية الكبيرة، مشيدا بجهود وتميز جميع اللاعبين. وأضاف العجمي أن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تنتظره العديد من الاستحقاقات المهمة المقبلة التي يأمل من خلالها منتخبنا المضي قدما في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة والمخطط لها، مؤكدا أن منتخبنا يمتلك لاعبين رجال على قدر من المسؤولية العالية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی التصنیف لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تعد خطة إستراتيجية جديدة

عقد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، اجتماع بفريق مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعه وذلك لاستعراض مخرجات جلسات العصف الذهني بشان التحليل البيئي اللازم لإعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة لجامعة جنوب الوادى.

 

حضر الاجتماع، الدكتور حسين عبدالباسط مدير مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة ومن أعضاء المركز الدكتور عماد على أحمد عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور طارق أبو الفضل مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة والدكتور عمرو عبدالقادر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب و أحمد حمدى حجاب مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

 

وفي بداية الاجتماع عرض مدير المركز ملخص ما قام به فريق اعداد الخطة الاستراتيجية من إنجاز لمهام جلسات للعصف الذهني مع المعنيين من منسوبي الجامعة خلال الشهور الماضية، وأيضا استعراض الخطوات التالية المستهدف القيام بها لإنجاز الخطة الاستراتيجية الجديدة.

 

ثم عرض الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة عدد من الآراء والتوجيهات بشان مخرجات التحليل البيئي وذلك اتساقا مع رؤية سيادته التطويرية للجامعة ومع خبرة سيادته في العام الاول لرئاسة الجامعة من 1 أغسطس من العام الماضي وحتى الان ، ومن قبلها خبرته خلال عمله نائبا لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، ومن خلال خبراته في تطوير السياسات التعليمية داخل وخارج مصر. وفي تلك التوجيهات قام فريق مركز التخطيط الاستراتيجي بتحديث نتائج التحليل البيئي اللازم لإعداد الخطةالاستراتيجية الجديدة لجامعة جنوب الوادي.


تصنيف ويبومتركس:

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة، فى وقت سابق،  عن ادراج الجامعة في تصنيف « ويبومتركس الإسباني» نسخة يوليو 2024. 

وأشار إلى أن الجامعة حققت المركز 18 محليا ضمن 51 جامعة مصرية مدرجة في نسخة التصنيف الحالية. 

وأظهرت نتائج التصنيف بحصول جامعة جنوب الوادي في التصنيف على المركز (1791) عالميًا بعدد استشهادات بلغ (142680) حسب الموقع الرسمي للتصنيف. 

وأوضح أن تصنيف ويبوميتركس يصدرمن مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في إسبانيا، ويعُد تصنيف ويبوماتركس هو الأكبر من حيث عدد الجامعات المدرجة عالميا. وتعتمد منهجية هذا التصنيف على نسبة 50% للمعرفة العامة المُشتركة وتأثير محتوي الموقع الإلكتروني للجامعة، ونسبة 10% من عدد الباحثين الأعلى استشهادًا في قاعدة بيانات (Google scholar)، و40% عدد الأبحاث المدرجة ضمن أعلى 10% استشهادًا. 

وطبقا لبيان وزارة التعليم العالي فان تصنيف ويبومتركس العالمي للاستشهادات المرجعية جاءت نتائج نسخته لشهر يوليو لعام 2024 بإدراج 51 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المُدرجة بالتصنيف، والذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ومُعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، بالاعتماد على الباحث العملى لجوجل (Google scholar) للاستشهادات بالأبحاث العلمية.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يلتقي نظيره العماني اليوم في افتتاح خليجية الشباب لكرة السلة
  • في سابقة.. عزف النشيد الوطني للسودان في مباراة لمنتخب دولة الجنوب بأولمبياد باريس
  • أخضر السلة للشباب يواجه نظيره العماني في افتتاح البطولة الخليجية
  • مدیر منتخب اليمن للشباب: معسکر صنعاء يسير بسلاسة دون معوقات
  • أولمبياد باريس.. سلة جنوب السودان تحقق فوزًا تاريخيًا
  • أولمبياد باريس 2024.. توقف النشيد الوطني لمنتخب جنوب السودان لكرة السلة وسط ذهول الجميع
  • زياد السيسي يصل نصف نهائي سلاح السيف في أولمبياد باريس 2024
  • جامعة جنوب الوادي تعد خطة إستراتيجية جديدة
  • "مخاطر الإدمان" ندوة توعوية للشباب والرياضة بالشرقية
  • مركز شباب اسحاق ينفذ فاعليات صيف شبابنا بالاسكندرية