كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة حديثة مع برنامج "Meet the Press" ، عن تركه للرئيس بايدن “رسالة لطيفة” في البيت الأبيض عندما ترك منصبه.

وسألت كريستين ويلكر ترامب في المقابلة المقرر بثها يوم الأحد: "لكن قيل أنك تركت رسالة للرئيس بايدن عندما تركت منصبك، هل يمكنك أن تعطينا القليل من المعنى عما قلته" ، وقال ترامب إنه ترك لبايدن رسالة وإنه استغرق الكثير من الوقت في التفكير فيها واصفاً أياها ملاحظة جميلة.

وقال ترامب لويلكر: “أود أن يقوم بعمل عظيم، حتى لو كان سيئا للغاية من الناحية السياسية”.

 

ويقال إنه تقليد رئاسي حيث يترك الرئيس المغادر وراءه رسالة شخصية لخليفته، ولم يكن من الواضح ما إذا كان ترامب سيواصل هذا التقليد منذ رفض التنازل عن انتخابات 2020.

ولم يترك الرئيس الأسبق باراك أوباما نصيحة لترامب في رسالته، بل قدم “تأملات”، وهنأ ترامب على ترشحه وقال إن الجميع، بغض النظر عن الحزب، يجب أن يأملوا في تحقيق المزيد من الرخاء والأمن خلال فترة ولايتك.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى تقدم ترامب على المرشحين الجمهوريين الآخرين لانتخابات 2024، مما يعني أن مباراة العودة لعام 2020 بين بايدن وترامب قد تحدث في العام المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشحين الجمهوريين انتخابات 2024 السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى

واشنطن-سانا

كشفت مصادر أمريكية اليوم أن نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس هي البديل الأول للرئيس جو بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار.

ونقلت رويترز عن مصادر من الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية طلبت عدم الكشف عن هوياتها قولها: إن “محاولة تجنب هاريس ليست سوى أماني ستكون شبه مستحيلة”، موضحة أن “اختيار هاريس 59 عاماً مرشحة للحزب يعني أن ما جمعته حملة بايدن والبنية التحتية للحملة ستؤول لها”.

وأضافت: إن “هاريس تتمتع بأكبر صيت مقارنة بجميع البدائل وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين”.

وفي المقابل رفض مساعدو هاريس أي حديث عن بطاقة للحزب الديمقراطي لا تشمل كلا من بايدن وهاريس، وجاء في بيان صادر عن مكتبها: إن ” نائبة الرئيس هاريس تتطلع إلى ولاية ثانية مع الرئيس جو بايدن”.

وأثار أداء بايدن المتخبط وغير المتماسك في المناظرة الأولى أمام منافسه المنتمي إلى الحزب الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي حالة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقاً بالشكل الكافي لولاية ثانية ودعوات من زعماء حزبه بالتنحي، حيث طرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن إلى جانب هاريس.

مقالات مشابهة

  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • وزير الخارجية يهنىء نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • بايدن: سوء أدائي في مناظرة ترامب يرجع إلى إرهاق السفر