وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-07-06@04:06:03 GMT

اكتشاف مروع بين جثث مأساة ليبيا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

اكتشاف مروع بين جثث مأساة ليبيا

سرايا - كشف عدد من الغطاسين الذين يهمون في عمليات انتشال الجثث خلال فيضانات ليبيا، عن فاجعة مروعة في ميناء مدينة درنة الليبية.

ووفقا لوسائل إعلام ليبية، أكد غطاسي الإنقاذ أن عددا كبيرا من الجثث عالقة في ميناء درنة، بعمق 12 مترا، وبعضهم "داخل سياراتهم".

هذا الاكتشاف المروع جسد هول الفاجعة التي أصابت سكان المدينة، إلى درجة أنهم لم يستطيعوا حتى مغادرة سياراتهم، بسبب سرعة الكارثة المائية.



وكان النائب العام الليبي الصديق الصور قد أعلن فتح تحقيق في كارثة انهيار سدي درنة متعهدا بمحاسبة المسؤولين، فيما كشفت السلطات عن إجراءات لعزل المناطق المتضررة من الفيضانات.

وفي مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة المكلف من البرلمان أشار الصور إلى أن التحقيقات تتركز على الأموال التي خصصت لصيانة السدين مؤكدا أن تقارير كشفت وجود تشققات فيهما وحاجتهما للصيانة.

في غضون ذلك قال رئيس الوزراء الليبي المكلف من البرلمان أسامة حماد إن السلطات تعتزم اتخاذ إجراءات احترازية قد تشمل عزل المناطق المتضررة في درنة عن باقي المناطق.

وكانت الأمطار الغزيرة الناجمة عن عاصفة البحر الأبيض المتوسط "دانيال" تسببت في حدوث فيضانات وسيول مميتة في شرقي ليبيا مطلع الأسبوع الماضي. غمرت الفيضانات سدين، مما أدى إلى تدفق المياه بارتفاع عدة أمتار عبر وسط درنة، مما أدى إلى تدمير أحياء بأكملها وجرف الناس إلى البحر.
 
 
إقرأ أيضاً : وزير لبناني سابق ينشر وثيقة خطيرة: تمت الموافقة على إدخال متفجرات إلى مرفأ بيروت قبل انفجاره إقرأ أيضاً : ترمب يشدد على عدم كفاءة بايدن لولاية جديدةإقرأ أيضاً : أردوغان: تركيا يمكن أن "تبتعد" عن الاتحاد الأوروبي إذا لزم الأمر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة

الوطن |متابعات

تواصل الشركة المكلفة بصيانة وترميم وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش بوسط مدينة درنة أعمالها بسرعة كبيرة لإنجاز المشروع ، حيث انتهت الشركة من أعمال الطلاء وتركيب منظومة لتحلية المياه، بالإضافة إلى تركيب منظومة توزيع المياه في جميع أنحاء المبنى.

كما شملت التجهيزات أيضًا إتمام تطبيق المادة العازلة المقاومة لعوامل التعرية على سطح المجمع بالكامل، بالإضافة إلى تركيب نظام الحجز الآلي، ونظام كاميرات المراقبة، ونظام الصوت، ونظام التكييف وتؤكد الشركة المنفذة أن جميع المواد المستخدمة في المستشفى مضادة للبكتيريا، بما في ذلك البدروم الذي تم إصلاحه بالكامل بعدما تعرض له من إهمال وتلف بنسبة 100%.

من المتوقع أن يصبح المجمع جاهزًا قريبًا لتقديم خدماته العلاجية للمواطنين في مدينة درنة، مما يساهم في توفير الرعاية الطبية لهم؛ كونه يُعد أحد أهم المرافق الصحية الذي يخدم مدينة درنة وضواحيها.

الوسوم#صيانة الرعاية الطبية تجهيز درنة مجمع عيادات محمود الهريش

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • محكمة كندية تسمح بفض مخيم مؤيد لغزة بجامعة تورنتو