فاز الجوادان “قروم” و”مسيور جامبو” بالشوطين الأغلى ضمن الحفل الـ45 من موسم سباقات الطائف، الذي ينظمه نادي سباقات الخيل على ميدان الملك خالد للفروسية في الحوية.
وتألّف الحفلُ من 9 سباقات، متنوعة الدرجات والتصنيفات والأعمار، بينها 3 خصصها النادي للأفراس. ووصل مجموع جوائز الأشواط كافة إلى 930 ألف ريال، بينها 145 ألفًا للشوط الثاني، ومثلها للشوط التاسع، ما جعلهما الأغلى على مدار الحفل.


وحمل الشوطان عنوان “تكافؤ 0-90″، وكانا مفتوحي الدرجات أمام المستورد والإنتاج المحليّ لعمر 3 سنوات فأكثر.
وتصدر الشوط الأول الجواد “كنق رايز”، المملوك لفيصل بن محمد الجضعي القحطانيّ، على امتداد المسافة البالغة 1200 متر، مفتتحًا سجلّ أبطال اليوم مع الخيّال نايف العنزيّ والمدرّب صباح الشمريّ.
وحسم الجواد “قروم”، المملوك لأبناء عبد الله فراج العجميّ، الشوط الثاني، الذي امتدّ للمسافة نفسها، بعدما اندفع إلى المقدمة في الـ150 مترًا الأخيرة فقط سابقًا المنافسين تحت قيادة الخيّال عبد الله العجمي وإرشاد المدرب عامر العجميّ.
واقتصرت المشاركة في الشوط الثالث، الذي كان مفتوح الدرجات للخيل العربية بعمر ثلاث سنوات، على ثلاثة جياد فقط، تسابقت على مسافة 1200 متر، وفاز من بينها “فودي بانيه”، المملوك لإسطبل عذبة للسباقات، مع الخيّال أليكسيس مورينو والمدرب لوكاس جايتن، متفوقًا بـ33 طولًا على “أفضل مغير” مع الخيّال عبد الله الكريديس، يليه “غيث الذهب” مع الخيّال إياد الطريسيّ.
وفرضت الفرس “ركود الأنصاريّ”، المملوكة لناصر محمد الشبيبيّ، سيطرتها طوال الشوط الرابع، الذي جرى أيضّا على مسافة 1200 متر، وحسمته بفارق 10 أطوال أمام أقرب ملاحقيها، وكان على صهوتها الخيّال عبد الله الخميس، في حين دربها ريعان البراهيم.
وعلى مسافة 1400 متر، صنعت الفرس “هلا”، التي يمتلكها أحمد محمد فستق ويدربها أحمد الشايع، تفوقها في الشوط الخامس، خلال الـ400 متر الأخيرة، ووصلت أوّلًا إلى خطّ النهاية، مع الخيّال فهد الفريديّ، بفارق نصف طول فقط أمام الفرس “نفايل”، التي قادها الخيّال وجبرتو راموس.
وشهد الشوط السادس منافسةً قويةً بين عديد من الرؤوس، على امتداد مسافته البالغة 1400 متر، حسمها الجواد “ريكول ذا شو”، المملوك لمحمد عويدان الديحانيّ، بفارق رقبة واحدة فقط، بعدما اندفع بقوة من المسار الخارجيّ في الـ150 مترًا الأخيرة، خاطفًا الصدارة قبل خط النهاية مباشرةً مع الخيّال محمد الشريماء وبإرشاد المدرب محمد الفنيس.
وتصدرت الفرس “وردة ألويز”، المملوكة لأبناء سلطان مسلط الأزمع، ترتيب نتائج الشوط السابع، البالغ طوله 1600 متر. وبقيادةٍ من الخيّال عبدالإله الحصين، انقضت الفرس الفائزة، التي يدربها ناصر الأزمع، على مقدمة السباق بقوة في الـ150 مترًا الأخيرة، خاطفة المركز الأول.
وحقق الجواد “أحرص”، الذي يمتلكه عبد الرحمن ناصر الجحلان ويدربه عبد الله الجحلان، الفوز بالشوط الثامن، الذي امتد ل1600 متر، بعدما قاده الخيّال أصيل السرحاني إلى دخول قويّ من المسار الخارجيّ في الـ150 مترًا الأخيرة، أمام عددٍ من الأسماء المتنافسة، على رأسها الفرس “ميلين”، التي حلّت ثانيةً وقادها عبد الله الخميس.
وفي أطول سباقات الأمسية، خطف الجواد “مسيور جامبو”، المملوك لإسطبل الديحاني، قمة مراكز الشوط التاسع والأخير، الذي امتد 2400 متر. وقاد الخيّال عبد الله الخميس، الجواد الذي يدربه ثامر الديحانيّ، إلى الانقضاض على مقدمة السباق في الـ150 مترًا الأخيرة، واقتناص الصدارة.
حضر الحفل جمهور غفير من محبي رياضة الفروسية الأصيلة

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024

المناطق-واس

تحتضن منطقة “Imagine Monet” (تخيّل مونيه)، إحدى وجهات موسم جدة 2024، المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر200 لوحة للفنان كلود مونيه، ليقدم للزوار تجربة فنيةفريدة تجمع بين أصالة الفن وتطور التقنية الحديثة.

ويُقدم المعرض للزوار، ولأول مرة في جدة، فرصة فريدةللاستمتاع بتجربة غامرة وسط أجواء تحاكي لوحات مونيه، وذلك من خلال (تخيل مونيه) الذي يبدأ بلوحة”انطباع، شروق الشمس” (1872) الشهيرة، ويختتم بسلسلة”زنابق الماء” (1914- 1926).

أخبار قد تهمك ” الأرصاد” أتربة مُثارة على محافظتي السليل ووادي الدواسر 30 يونيو 2024 - 1:18 صباحًا 3 بدائل غنية بالكالسيوم غير الحليب 30 يونيو 2024 - 12:42 صباحًا

ويضم أكثر من 200 تحفة فنية مشهورة باستخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، حيث تُغرق إسقاطات 360 درجة على الجدران والأرضيات الزائرين في حلم يقظة بفضل تقنية Image Totale الحديثة.

ويعد المعرض رحلة عبر الزمن لاستكشاف عبقرية الفنان وفهمه العميق للضوء واللون؛ كونه يُقدم تجربة أصيلة تناسب جميع الأعمار،من الأطفال إلى محبي الفن، حيث صمم مبدعو المعرض (غرفة اكتشاف) بمثابة رحلة تعليمية تبدأ باللوحات المعروضة قبل الدخول إلى الفضاء الغامر، وإتاحة الرؤية بزاوية 360 درجة للوحات الفنية، إلى جانب تجربة سمعية بصرية مبتكرة باستخدام تقنية Image Totale.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة الخامسة عصرًا و في نهاية الأسبوع الساعة الرابعة عصرًا بمدخل نادي اليخوت .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 1:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 12:35 صباحًافرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي بالمدينة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 12:03 صباحًا“هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا أبرز المواد29 يونيو 2024 - 11:45 مساءًحرس الحدود يستعرض لزوار معرض وزارة الداخلية جهوده في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات أبرز المواد29 يونيو 2024 - 11:33 مساءًأخضر تحت 19 يتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد غرب آسيا أبرز المواد29 يونيو 2024 - 11:23 مساءًحرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر30 يونيو 2024 - 12:35 صباحًافرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي بالمدينة30 يونيو 2024 - 12:03 صباحًا“هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا29 يونيو 2024 - 11:45 مساءًحرس الحدود يستعرض لزوار معرض وزارة الداخلية جهوده في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات29 يونيو 2024 - 11:33 مساءًأخضر تحت 19 يتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد غرب آسيا29 يونيو 2024 - 11:23 مساءًحرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر " الأرصاد" أتربة مُثارة على محافظتي السليل ووادي الدواسر " الأرصاد" أتربة مُثارة على محافظتي السليل ووادي الدواسر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب خيالية في موسم جدة
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • شيرين عبد الوهاب لحسن الشافعي: “احترم عقول الناس”
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي لناشط الإعلامي “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024