أوضح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن إقامة معارض «أهلا مدارس» تأتي ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء ورفع المُعاناة عن كاهل المواطن المصري، وفي إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتنسيق بين مديريتي التموين والشباب والرياضة ومكتب المبادرات الشبابية، للعمل على توفير المستلزمات كافة والاحتياجات للطُلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة، بالتنسيق مع كُبرى الشركات والمكتبات، تزامنا مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2023-2024.

افتتاح معرض «أهلا مدارس» في القليوبية

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القليوبية اليوم، لمعرض «أهلا مدارس»، تحت عنوان معرض المبادرات الشبابية ضد الغلاء، الذي ينظمه مكتب المبادرات الشبابية بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والمُقام بمركز شباب مدينة قها، لتوفير المُستلزمات والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ويتضمن المعرض توفير الزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية، مع التركيز على المنتج المصري، بهدف ترويج الصناعات المحلية، كما يُوفر المعرض المستلزمات الدراسية كافة؛ أقلام، وكشاكيل، وشنط، وأحذية، وملابس أطفال وشباب، بتخفيضات تصل حتى 50%، بالإضافة إلى توافر كل ما يلزم جهاز العروسة بأسعار مدعمة وتخفيضات تصل حتى 40%، بمشاركة الشركات الكبرى.

جاء ذلك بالتعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والتموين، بحضورالدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والعميد محمد فوزي، رئيس مدينة قها، وعيد عبد الله، وكيل وزارة التموين، والدكتورة نجلاء الفرماوي، مدير مكتب المبادرات الشبابية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

توافر جميع أنواع الملابس ومستلزمات المدارس

وتفقد «الهجان» المعرض والمنتجات المعروضة للاطمئنان على جودتها، وكذلك الأسعار المعروضة، والتقى بالأهالي المترددين على المعرض، وتأكد من توافر أنواع الملابس ومستلزمات المدارس وأسعارها، ومدى مُلائمتها لهم ولكل المستويات الاجتماعية، مُعبرين عن رضاهم بتوافر كل الملابس بأنواعها ومستلزمات المدارس، ومستلزمات جهاز العروسة، والتخفيضات التي تتراوح مابين 40 إلى 50%.

وشدد محافظ القليوبية، على العارضين بعدم المُغالاة في الأسعار، ومراعاة محدودي الدخل، والالتزام بالجودة العالية والأسعار المنخفضة.

ووجه المحافظ، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، بالتنسبق لإقامة معارض بمراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، للعمل على رفع المُعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير المستلزمات والاحتياجات كافة للطلاب بأسعار مخفضة، بالتنسيق مع كبرى الشركات والمكتبات، تزامنا مع إقتراب العام الدراسي، مؤكدا ضرورة المرور ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، وذلك للإطمئنان على مدى ملائمة أسعار المعروضات بالسوق الخارجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية معارض القليوبية اهلا مدارس القليوبية أسعار القليوبية المبادرات الشبابیة محافظ القلیوبیة الشباب والریاضة أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية؛ الملعب الخماسي بنادى «غار حراء» بالزقازيق، والذى جاء ضمن جولته بالمحافظة اليوم السبت، والتى من المقرر أن تشهد العديد من المتابعات للانشطة وتنفيذ البرامج القومية والمحلية والافتتاحات المختلفة للعديد من المشروعات بالهيئات الشبابية و الرياضية.

وخلال الزيارة التي حضرها كل من: الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، و الاعلامي طارق علام ابن قرية الغار، ولفيف من النواب من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الشرقية؛ تم الإشارة إلى أن تمت عملية الاحلال والتجديد بالملعب الخماسي بنادى غار حراء نحو 538.561 جنيها. 

وتفقد وزير الشباب والرياضة؛ الأكاديميات والفرق الرياضية بنادى «غار حراء»، وكذلك «صالة اللياقة البدنية، وقاعة الألعاب الإلكترونية، ومعرض منتجات يدوية التابع للمجلس القومي المرأة فرع الشرقية».

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى دائما نحو تنفيذ الخطة الخاصة بالتطوير والصيانة والتجديد لكافة المرافق الخاصة بالهيئات الشبابية والرياضية، فى ضوء توجيها القيادة السياسية والتى تولى اهتمامًا كبيرًا بالخدمات المقدمة للشباب والنشء والرواد بمراكز الشباب والاندية الرياضية.

وأشار لمهندس حازم الأشموني، إلى أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، للإرتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية، باعتبارها متنفس هام للشباب، لتفريغ طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية.

 ولفت الأشموني إلى أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية، وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • أشرف صبحي: الوزارة تسعى دائما نحو تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد