RT Arabic:
2024-07-06@17:01:40 GMT

هل ينهي فشل سياسة فرنسا نفوذها بإفريقيا؟

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

هل ينهي فشل سياسة فرنسا نفوذها بإفريقيا؟ مع استمرار محاولات باريس للخروج من مأزقها في النيجر، اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السلطات الانتقالية في نيامي باحتجاز سفير بلاده

مشيرا إلى أن الطعام الذي يتناوله السفير والطاقم الديبلوماسي عبارة عن حصص غذائية عسكرية.
استمرار تفاقم الأزمة بين باريس ونيامي تزامن هذه المرة مع قرار من الجارة بوركينافاسو طرد الملحق العسكري للسفارة الفرنسية في واغادوغو بتهمة ممارسة أنشطة تخريبية، ونفي السلطات المغربية استعدادها لاستقبال ماكرون وتكذيب الرباط لما اعتبرته مبادرة فرنسية من جانب واحد عقب إعلان وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا عن زيارة مبرمجة لماكرون إلى المغرب.


فهل تكون تهم ماكرون للسلطات الانتقالية في نيامي ذريعة للتدخل العسكري؟ وعل تعكس مواقف الرباط وواغادوغو استمرار مسلسل الانتكاسات الفرنسية في أفريقيا؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون أخبار النيجر إفريقيا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا الآن بمقر الوزارة مع مسئولي اتحاد الكرة جمال علام ومحمد بركات عضو مجلس الجبلاية في حضور أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة وممثلين عن ناديي الأهلي وبيراميدز.

يأتي اجتماع وزير الشباب والرياضة مع الأطراف، من أجل الوصول لحل لأزمة اللاعبين الثلاثة فوق السن المقرر انضمامهم لقائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

هاني سعيد: الكرة المصرية مليئة بالحسابات ومن الصعب رحيل مصطفى فتحي للمنتخب الأولمبي والشيبي صاحب القرار في أزمته مع حسين الشحات عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 

وكان من المفترض أن يرسل اتحاد الكرة القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، أمس الأربعاء، وهو الموعد المحدد من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد، إلا أن تعثر المفاوضات بين مسئولي اتحاد الكرة ونظرائهم في ناديي الأهلي وبيراميدز حال دون إرسال القائمة.

ويستعد المنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني، لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، حيث يواجه مشاكل حتى الآن في ضم الثلاثي الكبار للقائمة.

ويحضر منتخب مصر لخوض أولمبياد باريس 2024 خلال أغسطس المقبل، حيث يلعب ضمن مجموعة تضم كل من إسبانيا وجمهورية الدومينيكان وأوزبكستان.
 

مقالات مشابهة

  • فيوليا الفرنسية تنسحب من الدارالبيضاء بعد بيع ليديك وتستمر في ثلاث مدن أخرى
  • في التاسع من يوليو .. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • 9 يوليو.. مشاركة 3 مطربات في إحياء حفل للسفارة المصرية بفرنسا
  • في التاسع من يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • 9 يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”