بوابة الوفد:
2024-07-02@02:08:50 GMT

إصابة شاب فلسطيني في اعتداء للمستوطنين بالخليل

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

نفذ مستوطنون، مساء اليوم السبت، هجومًا على المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم في حي تل الرميدة وسط الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة شاب.

 

العاصفة دانيال .. فريق فلسطين يغادر إلى ليبيا للمشاركة في البحث عن ناجين فلسطين تدعو المنظمات الدولية للتدخل لوقف جرائم القتل اليومية من جانب الاحتلال

وقالت مصادر فلسطينية إن مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على الشاب عبد الله راغب أبو عيشة، وطعنوه بسكين في ظهره ما تسبب بإصابته بجروح، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وأظهر مقطع فيديو قيام مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على عدد من الشبان الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال في حى تل رميدة، فيما أظهر المقطع قيام مستوطن بتخبئة سكين قبل أن يقدم على طعن الشاب أبو عيشة.

وأضافت المصادر أن عددا من المستوطنين رشقوا المواطنين ومنازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما تسبب بتحطيم عدد من نوافذ المنازل، قرب مستوطنة رمات يشاي المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المنظمات الحقوقية الدولية، لاسيما منظمة واليونيسيف المختصة بحماية الأطفال، للتدخل لوقف جرائم القتل اليومية التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها جريمة إعدام طفل (16 سنة) في مخيم العروب شمال الخليل.

وقال اشتية ـ في بيان يوم الأحد الماضي، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ـ "إن القتلة يستمدون مواصلة ارتكاب جرائمهم من شعورهم بالإفلات من العقاب، وهو الشعور الذي يشكّل تشجيعا لهم، على تكرار ارتكاباتهم، على النحو المفجع الذي نرى مشاهده اليومية في جميع الأراضي المحتلة، أدعو المنظمات الحقوقية الدولية، ولاسيما منظمة اليونيسيف المختصة بحماية الأطفال للتدخل لوقف جرائم القتل اليومية".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين مستوطنون الخليل الاحتلال الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين يوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • 5 إصابات في اعتداءٍ للمستوطنين على المواطنين بمسافر يطا بالخليل
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • إصابة 3 مواطنين في هجوم للمستوطنين جنوبي نابلس
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • هذه نتائج تسليحهم.. رصاص المستوطنين يفتك بفلسطينيي الضفة ويهدد وجودهم
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس