بوابة الوفد:
2024-10-02@04:51:14 GMT

حجة الجمهوريين في محاولة عزل بايدن (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

“باع هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والده” وهي حجة الجمهوريين الأساسية لعزل الرئيس الديمقراطي.

لقاء مُرتقب يجمع بايدن وزيلينسكي في البيت الأبيض البيت الأبيض يرد على مخاوف الأمريكيين بشأن عُمر "جو بايدن"

وأعلن كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب، أن الكونجرس سيبدأ رسميا إجراءات العزل، وذلك لتورط بايدن في تهم فساد ومتاجرة واكتساب غير مشروع، ولم تقتصر هذه التهم على نجل الرئيس بل بايدن شخصيا متورط.

 

قال مكارثي: "إن من خلال التحقيقات وجدنا الرئيس بايدن كذب على الشعب الأمريكي بشأن معرفته بالمعاملات التجارية الخارجية لعائلته، وقد أثبت شهود عبان أن الرئيس شارك في مكالمات هاتفية كثيرة"، مضيفا: "أسفرت وجبات العشاء عن ذلك في سيارته وملايين الدولارات إلى شركاء تجاريين لابنه". 

وكشف: "أن لدى وزارة الخزانة وحدها أكثر من مائة وخمسين معاملة تنطوي على عائلة بايدن وشركاء تجارييين أخرين تم تصنيفها على أنها أنشطة مشبوهة من قبل البنوك الأمريكية". 

وأصدرت لجنة الرقابة في مجلس النواب مذكرة في أوائل أغسطس، زعمت فيها أن الأدلة تشير تلقي عائلة بايدن وشركاؤها أكثر من 20 مليون دولار  جاءت على شكل مدفوعات من مصادر أجنبية في دول من بينها الصين وكازاخستان وأوكرانيا وروسيا ورومانيا.

فتح تحقيق رسمي لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، يوم الثلاثاء، أنه أوعز بفتح تحقيق رسمي لعزل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خلفية الشبهات بتورطه في قضايا فساد.

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب أن المشرعين الأمريكيين جمعوا ما يكفي من الأدلة التي تؤكد أن بايدن كذب على الأمريكيين فيما يتعلق بأنه لم يكن يعرف شيئا عن أعمال أفراد عائلته.

ويُواجه بايدن اتهامات باستخدام نفوذه عندما كان نائبا للرئيس الأمريكي في إدارة باراك أوباما، لمساعدة أعمال نجله هانتر بايدن، بما في ذلك ممارسة الضغوط السياسية على سلطات أوكرانيا، حيث كانت لنجله فيها مشاريع تجارية.

ونفى بايدن في وقت سابق أي علاقة له بأعمال نجله هانتر بايدن، بعد التصريحات التي أدلى بها الشريك في أعمال هانتر بايدن أمام الكونغرس الأمريكي مؤخرا.

وقال الشريك في أعمال هانتر إن بايدن شارك في محادثات لابنه أكثر من مرة خلال الفترة التي كان يتولى فيها منصب نائب الرئيس الأمريكي.

جدير بالذكر أن لجنة الرقابة بمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي أكدت أن هانتر بايدن اتصل هاتفيا بوالده الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، 12 مرة على الأقل مع شركائه الأجانب، بمن فيهم كبار مديري شركة الطاقة الأوكرانية Burisma، فيما يؤكد البيت الأبيض أن بايدن الأب لم يشارك أبدا في أعمال ابنه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن هانتر بايدن الجمهوريين الوفد بوابة الوفد الرئیس الأمریکی مجلس النواب هانتر بایدن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر

قال النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إنه على مدار اليوم الخامس، انعقد الدورالتشريعي الثاني للبرلمان، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن مصر يحاك حولها العديد من المؤامرات والحدود كلها تحاط بها مشكلات، ومصر محاصرة بخط من النيران.

الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة

وتابع «محسب» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن الرئيس السيسي يبذل مجهودا كبيرا في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر ومن هنا جاء تثمين مجلس النواب لدور الرئيس السيسي، مؤكدا أن مجلس النواب يدعم الرئيس السيسي ويقف خلفه فيما يتخذه من قرارات لحماية الأمني القومي.

مصر لم تقصر يوما مع أهالينا في الدول العربية

وأوضح وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب: «مصر لم تقصر يوما مع أهالينا في الدول العربية ولم تتخلَ عن العروبة والرئيس السيسي ينتهج سياسة الشرف والأمانة والاحترام الدولي للمواثيق والعهود الدولية التي لا تلتزم بها أكبر دول العالم».

مقالات مشابهة

  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم الأربعاء
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس
  • الجديد: الدولار نزل بسبب اعتماد محافظ جديد وليس بقرار غفار إلغاء الرسوم
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء