أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أعلن عنها اليوم لتخفيف المعاناة عن المواطن المصري، موضحًا أن الزيادات المتتالية وحزم الحماية الاجتماعية هي أحدى مكونات برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وكشف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، عن أن حزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة التي أقرها الرئيس اليوم قد تكلف الدولة اكثر من 75 مليار جنيه رغم عدم اعلان وزير المالية التكاليف حتى الآن.

النائب زكي عباس: توجيهات السيسي بتطوير مشروعات قطاع الأعمال العام تستهدف دعم الاقتصاد الوطني خبراء البيئة العرب: الاقتصاد الأخضر صديق للبيئة (فيديو) تعزيز صلابة الاقتصاد

وتابع: "تم إقرار 3 حزم اجتماعية خلال عام واحد، والزيادات الحالية والسابقة تعزيز لصلابة الاقتصاد المصري لمقاومة الأزمات، ولولا هذه الاصلاح الذي عزز صلابة الاقتصاد ببرامج وطنية للإصلاح ما كنا نستطيع عمل هذه الحزم الاجتماعية المتتالية".

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عن زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة، وذلك بنسبة 15% لـ أصحاب المعاشات،  وبإجمالي 5 ملايين أسرة.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فخرى الفقى الدكتور فخري الفقي الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّه قرر عقد مؤتمر صحفي في أول يوم عمل للحكومة الجديدة لتوضيح عدد كبير من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على تجديد الثقة في شخصه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد اختيار أفضل الكفاءات

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي يعقده الآن  وتعرضه شاشة إكسترا نيوز: «استغرقنا فترة طويلة من أجل اختيار أفضل الكفاءات التي تكون قادرة على العمل والإنجاز، في ظل التحديات التي تواجهها مصر اليوم سواء الالتزامات الخارجية غير المسبوقة أو الوضع الداخلي».

اختيار كفاءات وطنية

وأكّد أنَّه كان حريصًا بشدة على اختيار كفاءات وطنية لديها خبرات محلية ودولية، وقادرة على تحقيق التوجهات والتكليفات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تشكيله للحكومة الجديد.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو
  • «الصحة»: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ1.6 مليار جنيه يونيو الماضي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بالعام الهجري الجديد
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟
  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة