بوابة الوفد:
2024-10-01@14:01:26 GMT

جوجل تسوي دعوى قضائية بشأن خصوصية الموقع

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

ستدفع شركة جوجل مبلغ 93 مليون دولار في التسوية التي توصلت إليها مع المدعي العام في كاليفورنيا روب بونتا، لحل المزاعم بأن ممارسات الشركة المتعلقة بالموقع والخصوصية تنتهك قوانين حماية المستهلك في الولاية. زعمت وزارة العدل في كاليفورنيا أن شركة Google كانت "تجمع بيانات موقعها وتخزنها وتستخدمها" لأغراض إعلانية للمستهلكين دون موافقة مستنيرة.

تزعم الشكوى أن جوجل استمرت في جمع بيانات المستهلك المتعلقة بموقع المستخدم حتى عندما قام المستخدم بإيقاف تشغيل ميزة "سجل المواقع". وقامت الشركة بتسوية دعاوى قضائية مماثلة في أريزونا وواشنطن العام الماضي لتتبع المستهلكين بشكل غير قانوني.

وبالإضافة إلى دفع 93 مليون دولار، وافقت جوجل على "ردع سوء السلوك المستقبلي". تعد هذه التسوية، التي لن تضر حقًا بمال جوجل العميقة، مهمة لأن عملاق التكنولوجيا يحقق غالبية إيراداته من الإعلانات والإعلانات المستندة إلى الموقع هي ميزة مهمة لمنصته الإعلانية.

وقال المتحدث باسم جوجل، خوسيه كاستانيدا، لموقع Engadget: "تماشيًا مع التحسينات التي أجريناها في السنوات الأخيرة، قمنا بتسوية هذه المسألة، والتي كانت تستند إلى سياسات المنتجات القديمة التي قمنا بتغييرها منذ سنوات".

للمضي قدمًا، تطلب California AG من Google توفير شفافية إضافية حول تتبع الموقع من خلال تزويد المستخدمين بمعلومات مفصلة حول بيانات الموقع التي تجمعها. يجب على الشركة أيضًا تقديم إخلاء المسؤولية للمستخدمين بشأن إمكانية استخدام معلومات موقعهم لتخصيص الإعلانات.

تحديث 16 سبتمبر 2023 الساعة 2:26 صباحًا بالتوقيت الشرقي: تم تحديث هذه القصة لإضافة بيان Google.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم

ليبيا – علق رئيس حزب الائتلاف الجمهوري والمحلل السياسي عز الدين عقيل،على تصريحات عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني التي أكد فيها أن للرئاسي صلاحية إصدار مراسيم لإنقاذ البلاد من الفوضى.

عقيل وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،قال:”الجيش فقط تكون له هذه القدرة و الصلاحية .. حين يكون موجود .. يا كوني؟ في إسقاط واضح على أن الضحية الثانية ستكون لجنة الستين، الكوني يقول : (مجلسنا له صلاحية إصدار مراسيم لإنقاذ البلاد من الفوضى)،فلقد سبق لك وأن أقريت وبعظمة لسانك بحقيقة أن قيادتكم العليا للجيش (غير موجودة أصلا، وهي مجرد قيادة افتراضية إذا والحال هذا ،فبأي مراسيم سود أو إملاءات أجنبية سوداء  ستنقذ البلاد من الفوضى يا كوني، هذا إلى جانب حقيقة انعدام سيطرتكم قطعا على الميليشيات التي تحاصركم .. وانعدام تأثيركم على المدن المتمردة والمدججة بالسلاح والجهوية المريضة”.

وواصل عقيل حديثه:” وعليه فإن مراسيمكم لن يكتب لها الحياة إلا بحال جاءت تعبيرا عن طاعتكم العمياء لواشنطن كما في حالة البنك المركزي، أنه بهذه الحالة ستتدخل واشنطن بنفسها بالتهديد والوعيد وستقلب الدنيا عاليها سافلها لتجعل من مراسيمكم شيئًا يذكر تماما كما جعلت منكم مجرد مكنسة بعملية تطهير البنك المركزي من وكيلها السابق”

وختم عقيل :”ولكن ليس لصالح الليبيين ولا لصالح إنقاذ البلاد من الفوضى كما ادعيت يا كوني بل غالبا لزيادة الفوضى وطياح سعد الوطن وتقريبه من يوم السقوط الكامل أسفل جزمة الهيمنة الأجنبية التامة”.

مقالات مشابهة

  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • دعوى قضائية بسبب إهانة فينيسيوس
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين