شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، احتفالية تكريم الطلبة المتفوقين في شهادات الثانوية العامة والفنية والأزهرية والإعدادية، من أبناء المحاميين للعام الدراسي 2022 /2023، والحاصلين على الدرجات العلمية الماجستير والدكتوراه من المحامين، والتي أقامتها نقابة المحامين بالشرقية، في حضور الدكتور أحمد عبدالمعطي نائب المحافظ، وعبد الحليم علام النقيب العام للمحاميين ورئيس إتحاد المحامين العرب، وعادل عفيفي نقيب المحاميين بالشرقية، وأعضاء الجمعية العمومية والطلبة المتفوقين وأسرهم وذلك بمقر النقابة بمدينة الزقازيق.

تكريم الطلاب المتفوقين في المراحل الدراسية

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني، أعقبها تلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ حسن ضيف، ثم كلمة لمحافظ الشرقية أعرب فيها عن سعادته بتواجده وسط الطلبة المتفوقين من أبناء المحاميين والذين يمثلون نماذج مشرفة في المجتمع يساهمون في بناء وتقدم المجتمع.

الاهتمام بتنمية مهارات الطلاب ومواهبهم

أشاد المحافظ بدور الأسرة بالشرقية، في توفير أوجه الرعاية والمساندة لأبنائها وتشجيعها الدائم والمستمر لهم علي التفوق العلمي في مختلف المراحل الدراسية مطالباً أولياء الأمور بالاهتمام بتنمية مهاراتهم ومواهبهم بالشكل الذي يضمن لهم المشاركة بفاعلية في بناء وتقدم ورقي المجتمع.

وأكد المحافظ اعتزازه بدور نقابة المحامين كونها تمثل صوت المحامين الصادق للمطالبة بحقوقهم والتعبير عن أمالهم وطموحاتهم للمشاركة في بناء الوطن ورفعته، لافتاً إلى أهمية التواصل الدائم بين النقابات والأجهزة التنفيذية.

ومن جانبه أعرب عبد الحليم علام النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية احتفالية النقابة بتكريم الطلبة المتفوقين دراسياً من أبناء المحامين.

ومن جانبه أشاد عادل عفيفي نقيب المحامين بالشرقية، بمجهودات المحافظ والجهاز التنفيذي في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتواصل المباشر والدائم معهم والتعرف على احتياجاتهم وتلبية طموحاتهم.

وخلال الاحتفالية كرم محافظ الشرقية الطلبة المتفوقين من أبناء المحامين والحاصلين على الماجستير والدكتوراه، بمنحهم دروعا تذكارية تشجيعاً لهم على مواصلة التفوق العلمي متمنياً لهم دوام التوفيق والرقي.

وأهدى النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب درع النقابة لمحافظ الشرقية تقديراً لمجهوداته الملموسة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الشرقية نقابة المحامين تكريم الطلاب الشهادات الطلبة المتفوقین محافظ الشرقیة من أبناء

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية عددًا من أعضاء مجلس نقابة المحامين في محافظة الحديدة (غرب اليمن)،.

جاء ذلك بعد إصدارهم بيانًا أدان اختطاف زملائهم بسبب مشاركتهم في احتفالات ثورة سبتمبر، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين في هذه العمليات.

وأفاد بيان للنقابة، نشره عدد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان، بأن جهاز المخابرات الحوثية نفذ مؤخرًا حملة اختطافات جديدة طالت ستة محامين، بينهم امرأة تم الإفراج عنها لاحقًا، جميعهم من أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية.

وأشار البيان إلى أن هذه الاختطافات جاءت بعد صدور بيان للنقابة يُدين اختطاف عدد من المحامين ويطالب بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة الجناة.

وشملت قائمة المختطفين كلًا من (نجيب عبده السحلي، وفاق عبدالهادي الهتاري ـ أُفرج عنها ـ أكرم سعيد المسني، مصطفى محمد الدروبي، عبدالحكيم جمال البعداني، وماهر أحمد الشيباني)، بينما لا يزال المحامي منصور يوسف البدجي مختطفًا منذ 20 سبتمبر الماضي.

وأكد البيان أن مصير جميع المختطفين لا يزال مجهولًا حتى هذه اللحظة، داعيًا إلى الإسراع بالإفراج عنهم.

يُذكر أن ميليشيات الحوثي اختطفت في وقت سابق خمسة محامين في المحافظة على خلفية منشورات احتفالية بثورة سبتمبر.

وأصدرت النقابة بيانًا في 24 سبتمبر الماضي تعهدت فيه بمحاسبة المسؤولين عن جرائم الاختطاف من عناصر جهاز المخابرات وأمن الميليشيات، وهددت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين في هذه الجريمة.

كما شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة النطاق استهدفت مئات اليمنيين في مناطق سيطرتها، على خلفية احتفائهم بثورة 26 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • مساعدة رمزية من نقابة المحامين في طرابلس إلى النازحين
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • محافظ الأقصر يشهد احتفالية وضع إكليل الزهور بمشاركة فريق الزهرات الإنجيلي
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين