انطلاقًا من الدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تبدأ مؤسسة حياة كريمة اعتبارًا من غدًا الأحد، مبادرة بعنوان "أنت الحياة" بالإسماعيلية، وذلك خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣،حيث تستمر فعاليات المبادرة على مدار ٦ أيام متواصلين من الساعة ١٠ صباحًا إلى ٣ مساءً، وذلك بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب، مدرسة يسري الشعراوي الثانوية بنات.

وتُعد هذه المبادرة مـن أكبر فعاليات مؤسسـة حيـاة كريمة؛ نظرًا لعدد الجهات المشاركة في المبادرة والتي تصل إلى ١١ جهة وهم: مؤسسة حياة كريمة وتقوم بمبادرة الصحة النفسية، استقبال الحالات  الإنسانية.

والقوافل الطبية التي تضم جميع التخصصات مع الجهات الشريكة (وزارة الصحة وجامعة قناة السويس)، المجلس القومي للمرأة والذي يقوم بعقد محاضرات توعية، وورش حرفية بالإضافة إلى إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات، ووزارة الشباب والرياضة والتي تنظم أنشطة رياضية وملتقى توظيفي.

كما تشارك وزارة الثقافة بأنشطة ثقافية ومهرجان للكتب وورش محاكاة  للأطفال، وتنظم الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار قوافل امتحانات فورية لمنح شهادات محو الأمية خلال أيام المبادرة.

ويشارك صندوق مكافحة الإدمان بعمل ورش عمل توعية للكبار وفاعليات للأطفال وطبيب للاستشارات. كما تشارك مؤسسة مصر الخير بتنفيذ قوافل الغارمين وتوعية فك الغرم وذلك يوم الأحد فقط.

كما تشارك مؤسسة صناع الحياة بإصدار كروت خدمات متكاملة لذوى الهمم خلال رابع يوم الفعاليات.

وتنفذ مؤسسة عمال مصر ملتقى توظیفی خلال خامس يوم من الفعاليات.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وافق على إقامة المبادرة بمركز ومدينة القنطرة غرب أثناء لقائه بمنسق مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية، ووجه بشارة رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، بتوفير كافة الإمكانات لدعم المبادرة وضمان وصولها لكافة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة الإسماعيلية محافظ محاضرات مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز البلينا، تشمل "93 مشروعا للصرف الصحي، و29 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و62 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 37 وحدة صحية.

وأشار "الفقي" إلى أن خطة المبادرة بالبلينا تشمل أيضا "إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، و4 مجمعات للخدمات الزراعية، و3 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب.

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز البلينا، تشمل أيضا 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 142 من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)