تستعد شركة Apple لتحديث البرنامج لمعالجة المخاوف الإشعاعية المزعومة فيما يتعلق بجهاز iPhone 12s البالغ من العمر ثلاث سنوات بعد أن زعم المنظمون الفرنسيون أن الهاتف يتجاوز مستويات الإشعاع المناسبة. توقفت فرنسا عن بيع الهواتف الذكية بعد توصيات من هيئة مراقبة الإشعاع في البلاد (ANFR)، لكن كوبرتينو ينفي هذه المزاعم ويبدو أنه يلقي المسؤولية على بروتوكولات الاختبار في الدولة الأوروبية، كما ذكرت رويترز.

ولتحقيق هذه الغاية، أكدت شركة Apple مجددًا أن هذا ليس مصدر قلق يتعلق بالسلامة، وأشارت إلى أن الهاتف تم اعتماده من قبل العديد من الهيئات الدولية باعتباره متوافقًا مع معايير الإشعاع العالمية. لن يقوم تحديث البرنامج بضبط مستويات الإشعاع، لأن ذلك سيكون مشكلة في الأجهزة، ولكنه "سيستوعب البروتوكول الذي يستخدمه المنظمون الفرنسيون". لذلك يبدو أن شركة آبل تعتقد أن تصحيح البرنامج سيكون كافيًا للسماح لأجهزة iPhone 12s بالإبحار خلال اختبارات الإشعاع المستقبلية، قائلة إنها تتطلع “إلى استمرار توفر iPhone 12 في فرنسا”.

غيرت فرنسا لوائحها في عام 2020. وأضافت مراعاة الأطراف، مثل اليدين، عند اختبار مستويات الإشعاع ومعدل طاقة الترددات الراديوية التي يمتصها الجسم باستخدام قطعة معينة من المعدات. وهذا ما يسمى معدل الامتصاص النوعي (SAR). خلال اختبارات SAR التي تم إجراؤها مؤخرًا في البلاد، وجد المنظمون أن أجهزة iPhone 12s تجاوزت المستويات الطبيعية لامتصاص الطاقة عند حمل الهاتف، على الرغم من اجتياز الاختبار عند النظر في الرأس والجسم.

وقد هبّت كل من بلجيكا والدنمارك لمساعدة شركة آبل هنا، حيث قال وزير الرقمنة البلجيكي، ماتيو ميشيل، إن الاختبارات المحلية كانت “مطمئنة” وأوصى بعدم تعليق المبيعات. وحذت هيئة السلامة الدنماركية حذوها، مما يشير إلى أنه ليس لديها أي مخاوف بشأن مستويات الإشعاع في هواتف iPhone 12s. وقد شارك خبراء الصناعة أيضًا في الأمر، مشيرين إلى أن النتائج تشير إلى عدم وجود خطر حدوث حروق أو ضربة شمس ناجمة عن إشعاع الهاتف.

تقول فرنسا إن إصلاح برنامج Apple يجب أن يكون كافيًا، وأنها ستستأنف الاختبار بمجرد وصوله، وهو ما تم توضيحه في بيان صحفي فرنسي اكتشفه موقع TechCrunch. تقوم شركة Apple بانتظام بإسقاط تحديثات البرامج لأجهزة iPhone الخاصة بها، لذلك من المفترض أن تظهر في المستقبل القريب. في غضون ذلك، تركز الشركة طاقتها بعيدًا عن هاتف iPhone 12 الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات وعلى الهاتف الجديد المثير وهو iPhone 15.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستویات الإشعاع

إقرأ أيضاً:

فضيحة تهز عالم المأكولات.. اتهامات لـنستلة بتسميم المستهلكين

بغداد اليوم - متابعة

وجه القضاء الفرنسي، أصابع الاتهام الى شركة "نستلة" في تحقيق بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني التابعة للمجموعة العملاقة ببكتيريا الإشريكية القولونية.

وقالت شركة "نستلة" بفرعها الفرنسي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024) ، ان "القضاء المحلي في فرنسا وجه لها اتهامات في تحقيق بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني التابعة للمجموعة العملاقة ببكتيريا الإشريكية القولونية، يُشتبه في أنه تسبب بوفاة طفلين، في فضيحة ألحقت أذى كبيراً بسوق البيتزا المجمدة".

كما يُشتبه في أن منتجات البيتزا الملوثة هذه تسببت في أمراض لعشرات الأطفال، مع مخاوف من تبعات خطرة تشمل تلف الكلى على سبيل المثال.

ووُجّه الاتهام إلى شركة تابعة لـ"نستلة" تدير مصنعاً في كودري (شمال فرنسا) حيث تُصنع البيتزا، وشركة "نستلة فرنسا" في الثاني من تموز/يوليو والرابع منه على التوالي"، وفق بيان للشركة.

وقال ناطق باسم نستلة فرنسا إن "التهم تشمل القتل غير العمد، والتسبب بإصابات بصورة غير متعمدة، والخداع".

وقال المحامي بيار ديبويسون الذي يمثل حوالى ستين من الضحايا لوكالة فرانس برس إن "هذه خطوة حاسمة في فهم أصول هذه المأساة. العائلات الكثيرة التي أمثّلها كانت تنتظر ذلك بفارغ الصبر".

وأضاف "لا يسعنا إلا أن نأمل بأن يؤدي القرار الاتهامي بحق شركة نستله إلى تشجيع مجموعات الأغذية الزراعية الكبيرة بقوة على تعزيز الضوابط الداخلية بشكل كبير من أجل ضمان سلامة الأغذية للمستهلكين".

وعلّق فرانسوا لافورج، محامي جمعية فودووتش فرانس" Foodwatch France المدافعة عن المستهلكين، قائلاً إن العدالة الجنائية تمضي قدماً أخيراً في هذه القضية مع عواقب وخيمة، ونأمل في أن يساعد ذلك في تصفية كل المسؤوليات، مهما كانت".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • قبل طرحه.. أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • فرنسا.. اتهام شركة "نستله" رسميًا بـ "القتل" في قضية تلوث بكتيري
  • الحكومة تعلن عن مقاربة جديدة لمعالجة الوحدات السكنية المتبقية من دور الصفيح
  • شركة نستله متهمة بتسميم المستهلكين في فرنسا
  • فضيحة تهز عالم المأكولات.. اتهامات لـنستلة بتسميم المستهلكين
  • تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather