افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم السبت، معرض «أهلاً مدارس»، الكائن بشارع الصحة القديم بمنطقة شارع أحمد عرابي بمدينة إسنا، والذي يستمر حتى بداية العام الدراسي بتخفيضات تصل لـ 40%.

ويأتي ذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمشاركة مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالأقصر، لإقامة المعارض في المناسبات لبيع السلع واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

شارك في الإفتتاح اللواء كرم العيادي مساعد مدير أمن الأقصر لفرقة الجنوب بإسنا وأرمنت، والدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، وعبد الرحيم طايع نائب رئيس مدينة إسنا، وعبد الرازق الصافي وكيل المديرية، والمهندس يحيى محمد يحيى رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، ومنصور فرج خضري القشيري نائب أول رئيس الغرفة، وحسام عثمان عبود سكرتير عام الغرفة، وأحمد حمزة كشك نائب ثاني لرئيس الغرفة، والنائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، ومحمود أبو الوفا مدير إدارة تموين إسنا، وأحمد طه مدير الرقابة التموينية بإسنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال، وذلك للمساهمة لتوفير ملابس وأدوات مدرسية بأسعار مخفضة وبسعر الجملة لخدمة المواطنين

وأوضح  الدكتور تامر صلاح مختار وكيل التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أنه تم العمل فى التجهيزات لافتتاح فعاليات المعرض بالمحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر، وذلك بناء على تعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بإقامة معارض "أهلا مدارس" فى جميع مدن المحافظة.

وقال المهندس يحيى محمد يحيى رئيس الغرفة التجارية للأقصر، إنَّ معرض "أهلا مدارس" تحت إشراف الغرفة التجارية المصرية بالأقصر والمعرض شامل جميع مستلزمات المدارس، لافتًا إلى أنَّ الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذه المعارض للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.  

وأضاف أن هذا المعرض أعطى أفضلية في وضع أكبر نسبة تخفيضات على المستلزمات المدارسية تتخطى حاجز 40% مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية، وهذا نتيجة التسهيلات والتيسيرات التي قدمتها الدولة للتجار في المعرض الذي يضم جميع مستلزمات المدارس من ملابس وشنط وأدوات مكتبية وأحذية وزى مدرسى لكافة المراحل التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الأقصر الأقصر اهلا مدارس تخفيضات مدارس التموین والتجارة الداخلیة الغرفة التجاریة رئیس الغرفة

إقرأ أيضاً:

عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة

أزاحت مصادر مطلعة الستار، عن التشكيل الحكومي الجديد المُكلف به الدكتور مصطفى مدبولي، لاختيار حكومة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو فى الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التى تواجهها الدولة".

من هو المُرشّح الجديد لوزارة التموين خلفًا لـ "المصيلحي" ؟.. تفاصيل التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اعرف أسماء المرشحين

وعلى رأس الوزارات التي تم الإفصاح عن شخصيتها الجديدة بالتشكيل الحكومي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المُزمع توليه خلفًا للدكتور علي المصيلحي، الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد. 

المؤهل الجامعي 

 

حصل فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس فى 1987، كما حصل على ماجستير فى إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) فى 2009، ودكتوراة فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

 

شريف فاروق في رئاسة البريد 

 

تولى الدكتور شريف فاروق، المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة رئاسة الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها  حاليا الهيئة للمواطنين.

 

عمل رئيسًا لبنك ناصر الاجتماعي 

وكان “فاروق”، قد شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017  حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد.

 

وزير التموين المُرشح لديه خبرة مصرفية 

 

ويمتلك شريف فاروق، خبرة كبيرة في الإدارة وسياسات التطوير،حيث نجح في تطوير هيئة البريد وأيضا خلال توليه نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى استطاع تطوير البنك، وقبل شغله لهذا المنصب كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري

 

ويمتلك ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة في العمل  العام والإدارة، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين  بالاضافه إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة  وحاليا المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.

 

مهام وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

وتعد وزارة التموين والتجارة الداخلية أحد أهم وزارات الحكومة المصرية المسؤولة عن تلبية احتياجات المواطنين من الاحتياجات الأساسية كالسلع التموينية، الخبز، أنابيب الغاز، حيث تضمن وصول الدقيق الخبز البلدي من الأفران (القمح)، أنابيب البوتاجاز من المستودعات (الغاز الطبيعي)، والسلع التموينية من المتاجر (الزيت والسكر والأرز وغيرها) بالدعم المناسب والجودة العالية، كما تنسق مع وزارات أخرى منها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

 

وتتبع وزارة التموين عدد من الجهات وهي “الهيئة العامة للسلع التموينية، الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، والقابضة للصناعات الغذائية، جهاز حماية المستهلك، جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، والمصرية القابضة للصوامع والتخزين، واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية”.

 

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • من هو شريف فاروق المرشح لحقيبة التموين والتجارة الداخلية؟
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا