موقع 24:
2024-07-02@09:59:53 GMT

قتيل في ضربة أوكرانية على قرية حدودية روسية

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

قتيل في ضربة أوكرانية على قرية حدودية روسية

أوقعت ضربة أوكرانية قتيلاً في قرية بليخوفو الروسية القريبة من الحدود، وفق ما أعلن، السبت، حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت.

وأكد الحاكم عبر تلغرام أن هذه القرية الصغيرة "قُصفت انطلاقاً من أوكرانيا".

وأوضح المسؤول أن "رجلاً يبلغ 30 عاماً قضى متأثراً بإصابته بشظايا قذيفة"، مشيراً إلى "تضرر مساكن عدة".

ولم يعط الحاكم مزيداً من التفاصيل حول الضربات التي استهدفت هذه القرية، الواقعة على مسافة بضعة كيلومترات من الحدود مع أوكرانيا.

منذ أشهر عدة، تُستهدف المناطق الروسية القريبة من أوكرانيا بهجمات، وتتّهم سلطاتها القوات الأوكرانية بقتل مدنيين وبإلحاق أضرار بالبنى التحتية.

في سياق منفصل قال رئيس الأركان النرويجي الجنرال آيريك كريستوفرشن، السبت، إن القوات الروسية المتمركزة في القطب الشمالي بالقرب من النرويج صارت أقل من العدد الذي كانت عليه قبل غزو أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022 بنسبة 20 % تقريباً.

والنرويج عضو في حلف شمال الأطلسي ولها حدود مشتركة مع روسيا في منطقة القطب الشمالي. وتقع الدولة الشمالية على حدود شبه جزيرة كولا، مقر معظم أسلحة روسيا النووية وأسطولها الشمالي، الذي يدير الغواصات النووية.

وفي حديثه بعد اجتماع لوزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي في أوسلو، قال كريستوفرشن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلم "جيداً" أن الحلف لا يشكل تهديداً لروسيا.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي "على حدودنا مع روسيا، ربما يتبقى 20% أو عدد أقل من القوات الروسية، مقارنة بما كانت عليه قبل 24 فبراير (شباط) 2022".

Honoured to open this year's #NATOCHoDs conference in Oslo with ???????? MoD @Bjornarildgram & ???????? CHoD, Gen Kristoffersen.

Today we will discuss the executability of the defence plans that were agreed at the #NATOSummit in Vilnius.

????https://t.co/8CK3OxNNyS pic.twitter.com/4cN5IitKPV

— Admiral Rob Bauer (@CMC_NATO) September 16, 2023

وقال: "لو كان يعتقد أننا نهدد روسيا، لما كان باستطاعته نقل قواته إلى أوكرانيا لخوض الحرب هناك".

وقال رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي الأدميرال روب باور، خلال المؤتمر ذاته، إن هذا النمط من السلوك الروسي ينطبق أيضاً على كيفية تعاملها مع فنلندا المجاورة بعد انضمامها إلى الحلف في أبريل (نيسان).

وتشترك فنلندا وروسيا في حدود يبلغ طولها 1300 كيلومتر وتنتشر القوات الروسية على امتدادها. وكما هو الحال مع النرويج، صارت أعداد الجنود الروس هناك أقل مما كانت عليه قبل الحرب.

وأضاف باور "تعلم روسيا أن حلف شمال الأطلسي لا يشكل تهديداً لأننا لا نعتزم مهاجمتها. وإلا لكان رد فعلها على انضمام فنلندا مختلفاً تماماً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية حلف الناتو روسيا النرويج شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية