وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلًا من "300" جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام. 

قرارات السيسي

كما وجه بزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

اقرأ أيضًا: 4 انتقالات في 30 يومًا.. عمرو وردة يعود إلى الدوري المصري "فيديوجراف"

حذر إمام عاشور .. هل يفاجئ كولر اتحاد العاصمة بالدفع بـ مسمار النص ؟ «فيديوجراف» زلزال يضرب 3 دول إحداها عربية .. العالم الهولندي يثير الرعب |فيديو جراف

للمزيد حول تفاصيل قرارات السيسي الثمانية المتعلقة بـ علاوة القطاع العام وزيادة المعاشات وعلاوة الموظفين شاهد الفيديوجراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي قرارات السيسي علاوة الموظفين زيادة المعاشات

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي،عن الجهود المبذولة في شبكات الأمان الاجتماعي، مؤكّدة توفير دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة فقيرة بما يشمل 22 مليون فرد تقريبًا، بما يشمل 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة بلغت مقدارها 41 مليار جنيه، مضاف إليها 500 ألف أسرة ممولة من منظمات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

زيادة أعداد المستفيدين من برامج الدعم النقدي

وأكّدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيادة أعداد المستفيدين من برامج الدعم النقدي من 1.79 مليون أسرة في العام المالي 2014-2015 إلى 5.2 مليون أسرة في العام المالي 2023-2024 بنسبة زيادة قدرها 200%، وزيادة موازنة تلك البرامج من 3.4 مليار جنيه مصري في العام المالي 2014-2015 إلى 41 مليار جنيه مصري في العام المالي 2023-2024، بنسبة زيادة وصلت إلى 1100%.

وقالت «القباج» في حصاد الإنجازات إنَّه تمّ تقديم مساعدات نقدية وعينية لإجمالي 7.400 مليون مستفيد بإجمالي تكلفة 94 مليار جنيه، بالتنسيق ما بين التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني، ودعم 750 ألف مرأة معيلة بما يشمل الأرامل والمطلقات والمهجورات بقيمة تبلغ 7 مليارات جنيه مصري سنوياً. 

دعم المستشفيات المتعثرة

وأضافت أنَّ 5 ملايين طالب من غير القادرين تمّ إعفاؤهم من المصروفات الدراسية سواء من برنامج «تكافل» أو من برنامج «تكافؤ الفرص التعليمية»، بتكلفة اجمالية قدرها 882 مليون جنيه مصري، ودعم المستشفيات المتعثرة، والمستوصفات الصحية، والعيادات المجتمعية بإجمالي مليار جنيه مصري اتساقاً مع مبادئ تكافؤ الفرص الصحية لغير القادرين.

ونوهت إلى أنَّ 25 ألف وحدة سكنية تم تجهيزها وتأثيثها لصالح السكان المنقولين من المناطق غير العشوائية وغير الآمنة للمناطق المطورة بإجمالي 810 ملايين جنيه مصري، و187 ألف أسرة استفادوا من الخدمات الاجتماعية والصحية والاقتصادية في المرحلة الأولى من برنامج حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • «الإحصاء»: ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج 19.5%.. وفاتورة الدعم تقفز 46.9%
  • مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية