يفتتح اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، في العاشرة صباح غد الأحد، مبادرة «أنت الحياة» بمركز ومدينة القنطرة غرب، ضمن مبادرات مؤسسة «حياة كريمة»، للوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا.

أماكن مبادرة انت الحياة في الإسماعيلية

وقال محمد جمال، منسق مؤسسة حياة كريمة في الإسماعيلية، إنه من المقرر أن تتواجد مبادرة «أنت الحياة» غدا في مركز ومدينة القنطرة غرب، على مدار 5 أيام.

وأضاف «جمال» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن الفعاليات تقام في مركز شباب القنطرة غرب، خلف مجلس المدينة، داخل مدرسة يسري شعرواي في المنطقة ذاتها، وتقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية والتعليمية والثقافية الترفيهية.

وأشار منسق مؤسسة حياة كريمة في الإسماعيلية، إلى أن المبادرة تتضمن قافلة طبية تقام لأول مرة على هذا المستوي في المحافظة، وتضم جميع التخصصات الطبية وغرف الأشعة المجهزة، ومعامل التحاليل، وصيدلية كبري تتضمن أكثر من 100 صنف دوائي لجميع الحالات.

حياة كريمة: نستهدف الوصول إلى 40 ألف مستفيد

وشدد محمد جمال، على أن المبادرة تستهدف الوصول إلى أكثر من 40 ألف مستفيد من أهالي مركز القنطرة وقرى المركز، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والخدمات المجتمعية الأخرى لهم.

وتستهدف مبادرة «أنت الحياة»، بحسب بيان صحفي رسمي لحياة كريمة، تقديم استقبال حالات الغارمين، وعقد ندوات توعوية لمكافحة الإدمان والتعاطي، وامتحانات لمحو الأمية، وملتقى توظيفي، وورش لتعليم الحرف اليدوية، وإصدار بطاقات الرقم القومي مجانا.

وتقيم المؤسسة أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية متنوعة، ومعرض للكتاب، وخدمة إصدار كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، وغيرها من الخدمات والفعاليات المجانية التي تقام على هامش المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة مبادرة انت الحياة انت الحياة القنطرة غرب فی الإسماعیلیة حیاة کریمة أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"

 

ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية بمدينة القنطرة شرق، ضمن مشاركتها في مبادرة "أنت الحياة".

التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية

بدأت الفعاليات التي أقيمت بمركز شباب القنطرة شرق القديمة، بمحاضرة ثقافية بعنوان "التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية"، تحدثت خلالها د. ماجدة عطا، مدير مكتبة مصر العامة الأسبق، عن أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية التنمية المنشودة، وتناولت أهمية دور المرأة المصرية في تحقيق التنمية.

وأقيمت ورش تعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى ورش ورسم على الوجه، تدريب الفنانة سماح علي.

عرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، قدمت به مجموعة من الأغاني التراثية منها "إسماعيلية ياللي هواك، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، الله الله يا نور النبي، مصر العظيمة بشعبها"، بالإضافة لعزف منفرد علي السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر مدرب الفرقة.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وتنفذ بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، وتستمر على مدار ثلاثة أيام حتى غدا الأحد 7 يوليو.

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21