النهار أونلاين:
2024-07-11@14:15:45 GMT

رئيس الجمهورية يحل بنيويورك

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

رئيس الجمهورية يحل بنيويورك

حل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, قبل قليل، بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وكان  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد غادر ،اليوم،  أرض الوطن متوجها إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في أشغال الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبعد أن استمع إلى النشيد الوطني، استعرض الرئيس تبون تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية بمطار الجزائر الدولي “الرئيس الراحل هواري بومدين”.

وكان في توديع رئيس الجمهورية كل من الوزير الأول  أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، و مدير ديوان رئاسة الجمهورية، محمد النذير العرباوي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

باكستان تزف بشرى سارة لـ1.45 مليون لاجئ أفغاني

زفت دولة باكستان بشرى سارة للاجئين حيث أعلنت اليوم الأربعاء أنها ستمدد إقامة 1.45 مليون لاجئ أفغاني يقيمون بشكل قانوني في البلاد، وذلك بعد يوم من زيارة مفوض وكالة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين.

وسيتمكن اللاجئون الأفغان الذين يحملون الوثائق المناسبة من البقاء في باكستان حتى 30 يونيو 2025، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي حث الثلاثاء السلطات الباكستانية على تمديد صلاحية بطاقات الإقامة الخاصة بهم.

وكان تمديد الإقامة السابق الذي أصدرته حكومة باكستان قد انتهى في 30 يونيو، ما تسبب في حالة من عدم اليقين على نطاق واسع والخوف من احتمال ترحيلهم إلى وطنهم.

وجاء هذا القرار في أعقاب حملة ضد المهاجرين تعرضت لانتقادات واسعة بدأت العام الماضي واستهدفت كل من لا يملكون وثائق صالحة بغض النظر عن جنسيتهم، وفقا للسلطات الباكستانية، ما أجبر ما يقدر بنحو 600 ألف أفغاني على العودة إلى ديارهم. ومع ذلك، يبدو أن الحملة قد تم تعليقها، دون أن تقدم السلطات تفسيرا لذلك.

وبعد اختتام زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام والتي التقى فيها لاجئين أفغان ومسؤولين باكستانيين، أصدر غراندي بيانا عبر فيه عن تقديره لتعليق قرار ترحيل غير المسجلين إلى أوطانهم.

وتستضيف باكستان منذ فترة طويلة ما يقدر بنحو 1.7 مليون أفغاني، وينتظر الآلاف إعادة توطينهم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون: تلبية المطالب المهنية والإجتماعية لـ”الجيش الأبيض”
  • الرئيس تبون ينهي زيارة العمل والتفقد إلى تيزي وزو
  • الرئيس تبون: نظام “تاجماعت” مثال للديمقراطية التشاركية ونموذج لتسيير الشأن المحلي
  • الرئيس تبون يضع حجر الأساس لإنجاز مستشفى تيزي وزو الجديد
  • باكستان تزف بشرى سارة لـ1.45 مليون لاجئ أفغاني
  • الرئيس تبون يلتقي أعيان ومختلف فعاليات المجتمع المدني لولاية تيزي وزو
  • الرئيس تبون يدشن الملعب الجديد لتيزي وزو “حسين آيت أحمد”
  • الرئيس تبون يدشن الملعب الجديد ليتيزي وزو “حسين آيت أحمد”
  • البابا تواضروس يلتقي مجموعة من المقيمين بالولايات المتحدة
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من رؤساء وقادة هذه الدول