قالت النقابة الوطنية لعمال شركة طيران الخليج أنها نجحت وعبر التفاوض مع الشركة في موضوع المسرحين مؤخرا، في مضاعفة مكافأة عرض التقاعد للذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من عروض الشركة.
وذكرت بأنها اجتمعت -بحضور رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين-، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج والقائم بأعمال مدير الموارد البشرية.


وأفادت بأنها أكدت خلال اللقاء على أن تلتزم إدارة الشركة بإعادة جميع الموظفين الذين طالتهم عملية التسريح للعمل ضمن مجموعة طيران الخليج مع حفظ جميع حقوقهم المالية والأدبية.
وأضافت «بناء على طلب عدد من هؤلاء الموظفين الذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من العرض المقدم للتقاعد فقد نجحت النقابة في مضاعفة مكافأة عرض التقاعد المقترحة للراغبين».
وأوضحت النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج على أنها تجري مشاورات واجتماعات يومية مع ادارة الشركة والمفصولين لإرجاع الموظفين المفصولين مع حفظ جميع حقوقهم.
وأكدت النقابة أنها ومنذ اليوم الأول لعملية تسريح عدد من الموظفين البحرينيين بالشركة وإيمانا منها بدورها في الدفاع عن أعضائها من أي عملية فصل تحت أي مسمى كان، فقد عملت على إيقاف عملية التسريح.
وتوجهت النقابة بالشكر الجزيل لكل من تواصل معها في سبيل إنهاء قضية تسريح موظفي شركة طيران الخليج، من نواب ومؤسسات مجتمع مدني وخصوصا السيد يعقوب يوسف محمد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.
كما أكدت أنها ستستمر في لقاءاتها ومشواراتها مع إدارة الشركة للدفاع عن أعضائها وجميع العاملين بالشركة، وتشدد على ضرورة التلاحم بين النقابة وأعضائها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها جميع العاملين، ولن تدخر النقابة جهداً في سبيل حماية أعضائها وجميع العاملين البحرينيين من عمليات الفصل الجائرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا طیران الخلیج

إقرأ أيضاً:

أجراء دار البريهي ينتفضون ضد العرايشي

زنقة 20 ا الرباط

طالبت نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في رسالة استعجالية بتفعيل الزيادة في الأجور وفقاً لمنشور رئيس الحكومة رقم 08/2024، الصادر بتاريخ 25 يوليو 2024.

ويأتي هذا الطلب في سياق تفعيل الإجراءات المتفق عليها في اتفاق الحوار الاجتماعي الذي أُبرم في 29 أبريل 2024، حيث نُص على زيادة الأجور بمقدار 1000 درهم تُوزع على قسطين: الأول اعتباراً من فاتح يوليو 2024، والثاني من فاتح يوليو 2025.

وأكدت النقابة في بيان لها على ضرورة إصدار التعليمات اللازمة للرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لضمان تنفيذ مضمون المنشور الحكومي. وأشارت إلى أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز العدالة والمساواة بين العاملين في القطاع العمومي، وهي تأكيد على الالتزام بالتعهدات المبرمة ضمن إطار الحوار الاجتماعي.

كما أوضح البيان أن تفعيل الزيادة في الأجور سيسهم في تحفيز العاملين ورفع كفاءتهم المهنية، مما سينعكس إيجاباً على جودة الخدمات المقدمة من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. وناشدت النقابة الوزير بالنظر إلى هذا الطلب بإيجابية، وإصدار التعليمات اللازمة للتنفيذ الفوري لمضامين المنشور، بما يعكس التزام الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية ودعم حقوق العاملين.

وأرفقت النقابة مع طلبها نسخة من منشور رئيس الحكومة، مما يبرز الجدية والمصداقية في مطالبها.

وتترقب الأوساط العمالية في الشركة الرد الحكومي، الذي سيلعب دوراً حاسماً في تحديد مستقبل الزيادة وأثرها على العاملين في القطاع.

وتعكس هذه المبادرة الدور المحوري للنقابات الأكثر تمثيلية في الدفاع عن حقوق العمال والسعي لتحقيق مكاسب جديدة تُحسن من ظروفهم المعيشية والمهنية.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحررين: نرفض الإشكالات غير المبررة بحق الإعلاميين
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين اغتيال «الغول والريفي»: انتهاكا صارخا لكافة القوانين
  • أجراء دار البريهي ينتفضون ضد العرايشي
  • نقابة الصحفيين المصرية تدين استهداف إسماعيل هنية: "سياسة رخيصة"
  • عملية يمنية تستهدف الشركة المشغلة للجسر البري بين الإمارات و”إسرائيل”.. تقرير عبري يكشف التفاصيل
  • محافظ أسيوط يلتقى وفد نقابة الرياضيين بالمحافظة للتهنئة بتوليه منصبه
  • مؤسستا النفط والخليج يناقشان آلية الإسراع بوضع الحقول المكتشفة على الإنتاج
  • الخليج العربي للنفط تحقق إنجازاً جديداً في زيادة الإنتاج
  • نقابة الصرافين الجنوبيين تعرب عن قلقها بشأن وضع البنك المركزي في عدن
  • "الوطنية للتمويل" تحصد جائزة "الأفضل كجهة عمل"