وأوضح مدير فرع شركة النفط اليمنية في محافظة، صعدة إبراهيم العواوي، أن المسيرة الضوئية التي نظمتها الشركة بالتعاون مع اتحاد ملاك المحطات البترولية في المحافظة، كمبادرة رائدة وفريدة من نوعها، للتعبير عن حب وولاء أبناء صعدة لخير الخلق -صلى الله عليه وآله وسلم' ولإظهار روح التضامن والصمود في ظل الظروف الصعبة، التي تمر بها البلاد.

وشكَّلت المسيرة لوحة فنية حظيت بترحيب واسع من المواطنين، الذين تفاعلوا مع المشهد المفرح، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية أثناء انطلاق المسيرة في أجواء رحبة، غمرتها الأناشيد الدينية؛حبا برسول الله -عليه وآله الصلاة والسلام.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

أقيمت في مديرية المشنة بمحافظة إب أمسيتان خطابيتان وثقافيتان في منطقتي الدحثاث والجباجب، بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام.

وفي الأمسيتين، أوضح مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أن ولاية الإمام علي تعد الضمان الحقيقي لهذه الأمة من التشتت والابتعاد عن تولي الله ورسوله.

وأشار إلى أن ولاية أمير المؤمنين -عليه السلام – امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد – صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح للأمة وتحفظ مكانتها وعزتها.

وأكد غلاب أن الولاية مشروع عملي يقوم على الاقتداء بأخلاق وقيم وشجاعة الإمام علي، وجهاده في سبيل الله .. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام.

إلى ذلك، أقيمت في المدينة القديمة في مديرية المشنة أمسية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي -كرم الله وجهه.

وخلال الأمسية، بحضور وكيل المحافظة، حارث المليكي، ألقيت عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى أهمية الولاية كمبدأ في الإسلامِ.

وأشارت إلى أن الولايةِ الإلهيةِ ترتقي بالأمةِ في زَكائِها ووعيِها ومعنوياتِها إلى مستوى التصدِّي للطاغوتِ وأدواتِه مِنَ الكافرينَ والمنافقينَ.

كما أقيمت أمسيتان خطابيتان في عزل أنامر أسفل والحوج العدني بالمشنة بهذه الذكرى العظيمة.

وأكدت كلمات الأمسيتين أهمية مبدأ الولاية في إطارِ الصراعِ المباشرِ معَ اليهودِ والصهيونيَّةِ العالَمِيَّةِ وأمريكا وإسرائيلَ، مِن خِلالِ موقفِ محورِ الجهادِ والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غزة.

وتطرقت إلى أن الشعب اليمني نال شرف الموقفِ المتميز والمتصدر عن جميع دول العالمِ؛ لأنه عاد إلى التمسكِ بهذا المبدأِ.

مقالات مشابهة

  • أمير المؤمنين ويعسوب المتقين وكره اليهود لشخصه
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة
  • كيفية بر الزوجة بعد موتها.. الإفتاء توضح
  • حكم ترك العقيقة من المستطيع على أدائها.. «الإفتاء» تُجيب
  • بالصور والتفاصيل.. مهرجانات جماهيرية حاشدة في 16 ساحة بصعدة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • حرائر أمانة العاصمة يحتشدن في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى يوم الولاية
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • صعدة..مهرجانات حاشدة في 16 ساحة بالمحافظة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446