عدن الغد:خاص

 

 

 

ترأس الأستاذ جميل نوخذا السنح رئيس اتحاد مقاولي محافظة المهرة، اليوم السبت اجتماعاً للجنة المتابعة لمظلومية المقاولين بمحافظة المهرة، تم فيه مناقشة نتائج مشاورات اللجنة وتحركاتها خلال الفترة الماضية، والاستعدادات لتنفيذ البرنامج التصعيدي لمواجهة امتناع السلطة عن دفع مستحقات المقاولين.

وفي الاجتماع الذي حضره الأستاذ علي عوض بن ديول أمين عام الاتحاد، تم استعراض تقرير موجز بنتائج الاتصالات التي أجرتها اللجنة ضمن برنامجها الميداني والذي يهدف لاطلاع الجهات الحكومية والشعبية والرأي العام المحلي على حقوق المقاولين ومطالبهم المشروعة والمثبتة بالعقود والمستندات الرسمية.

وفي هذا الصدد أوضحت رئاسة اللجنة أنها ستختتم برنامجها الميداني بلقائين منفصلين مع الجهات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والقبلية، تمهيداً للبرنامج التصعيدي والذي من المقرر أن يتم تدشينه يوم الأربعاء الموافق للعشرين من سبتمبر الجاري في حال إصرار السلطة المحلية على موقفها الرافض لصرف مستحقات المقاولين، بحسب ما أعلنه الاتحاد في بيانات سابقة.

الجدير بالذكر أن الاجتماع تمخض عن قرارين قضى أحدهما بتكليف الأستاذ محمود القميري ناطقاً رسمياً للاتحاد، فيما قضى الآخر بتشكيل فريق لسكرتارية الاتحاد يعنى بالجوانب الإدارية والتنظيمية والتنسيق مع اللجان المختلفة قبل وأثناء تنفيذ البرنامج التصعيدي لاتحاد المقاولين.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا

القدس المحتلة  - متابعة صفا

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، إلى الإضراب العام غدًا الأول من أكتوبر/تشرين الأول في ذكرى هبة القدس والأقصى، ليكون إضرابًا موحدًا ومدويًا وموقفًا سياسيًا سلميًا وفيًا لذكرى الشهداء، في مواجهة جرائم الحرب التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني.

وقالت لجنة المتابعة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، "شعبنا في الداخل ليس أقل من أي مجتمع إنساني آخر يحترم نفسه، وهو مصرّ على التمسك بمبادىء العدالة والحياة الكريمة في وطنه الذي لا وطن له سواه، لذلك أعلنا الإضراب كتعبير جماعي وموحد عن موقفنا وحقوقنا".

وأكدت لجنة المتابعة، أن الاضراب العام يكتسب أهمية استثنائية على خلفية التصعيد الخطير، الذي قامت وتقوم به حكومة التطرف الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وأيضًا ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات، ومن خلال سياسة الاغتيالات التي لم تنفعهم في السابق ولن تنفعهم في الراهن والمستقبل.

وأضافت: "كل ذلك إلى جانب التصعيد الخطير في إطلاق الحبل لعصابات الإجرام التي تعيث فسادًا وقتلًا وترويعًا بشكل يومي في قرانا ومدننا، وتصعيد سياسة هدم البيوت العربية وبالأخص في النقب".

وشددت لجنة المتابعة، على موقفها الشامخ والمسؤول في إعلان الإضراب العام، داعية جماهير شعبنا إلى إنجاحه والالتزام به إضرابًا موحدًا وسلميًا يشمل السلطات المحلية وكل المرافق التعليمية والمهنية والتجارية، باستثناء التعليم الخاص.

كما أعلنت لجنة المتابعة بالتشاور مع جميع مركباتها وبلدية عرابة واللجان الشعبية، عن إلغاء المسيرة القطرية في عرابة في يوم الإضراب، بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة، ولتجنيب أبناء شعبنا خطر الحرب الدائرة في الشمال.

وأشارت لجنة المتابعة، إلى أن :زيارة أضرحة جميع شهداء هبة القدس والأقصى ستبقى قائمة وفق البرنامج التقليدي والسنوي المحدد".

مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • إضراب عام بالداخل المحتل.. 24 عامًا على هبة القدس والأقصى.. والهجمة ضدهما تتصاعد
  • إضراب عام بالداخل المحتل إحياءً للذكرى 24 لهبة القدس والأقصى
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “