أساء أحد خطباء المليشيات الحوثية، للنبي الأكرم، محمد صلى الله عليه وسلم، في خطبتي الجمعة، بأحد مساجد العاصمة المختطفة صنعاء .

وقال مصلون إن خطيب حوثي، في جامع الصارم، بمنطقة حدة بالعاصمة صنعاء، أمس الجمعة، قال إن الرسول محمد، كان ضعيفًا، وأن أحاديثه جعلت الأمة تعيش في ظلال إلى أن جاءت "المسيرة القرآنية"، حسب زعمه.

وبحسب المصلين، فقد شن الخطيب الحوثي هجومًا قبيحًا على الأحاديث الصحيحة، الواردة في صحيحي البخاري ومسلم، واصفًا إياها بالضلال.

وقال الخطيب الحوثي إن المسلمين يعيشون في ضلال؛ لإنهم - بحسب زعمه - اعتمدوا على الأحاديث النبوية، التي قال إنها "تجعل الدين هزيلًا".

اقرأ أيضاً الحوثيون يطردون بروفسور في جامعة صنعاء من شقته بالسكن الجامعي وينهبون ممتلكاته تقليعة جديدة للمليشيا تثير سخرية اليمنيين زعيم المليشيا يتجاهل مرتبات موظفي الدولة المنقطعة ويتسول ”خروجًا مليونيا” خذوا الاحتياطات اللازمة.. تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات القادمة وأمطار على 12 محافظة مليشيا الحوثي تعلن بدء استعدادات عسكرية للحرب شرقي اليمن تسعيرة جديدة للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية مسؤول حكومي يكشف عن نقطة شائكة في المفاوضات الحوثية في السعودية.. ووفد المليشيات يبحث ‘‘صيغة نهائية’’ المومري يحقق تفاعل واسع بحديثه عن فرحة يحبها الله ورسوله غداة وصول وفد المليشيا إلى السعودية تطورات إيجابية للمفاوضات.. سحب هذه الفئات من العملة اليمنية وانخفاض أسعار الصرف عقب المفاوضات الجارية في السعودية احذروا من تدني الرؤية الأفقية.. أمطار رعدية وبرَد في 15 محافظة خلال الساعات القادمة لا أحزاب ولا كيانات مسلحة.. صحفي سعودي: هذه ملامح المرحلة المقبلة في اليمن.. وفرصة تأريخية أمام الحوثيين

وزعم خطيب الحوثيين بأن ما يسمى بـ"المسيرة القرآنية"، في إشارة إلى نهج الجماعة العنصرية الخبيثة، هي الدين الحق والمنهج الصحيح وما دونها باطل .

يأتي هذا في وقت تهاجم مليشيات الحوثي، المطالبين برواتبهم بذريعة "الحديث المسيء" عن فعاليات المولد النبوي، وتجني المليارات من المواطنين والتجار والمؤسسات، لإحياء الفعاليات الطائفية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان

ألقى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قائد الثورة الخميس الماضي، خطابًا هامًا تناول فيه آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، من الطبيعي أن يحظى الخطاب باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام ومن محبيه واعدائه، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يحملها، والمصداقية التي يتمتع بها السيد القائد لدى أنصاره وأعدائه.. حيث تضمن الخطاب العديد من الرسائل المهمة، أبرزها:
– صمود اليمن في وجه العدوان: أكد السيد القائد على صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي، واستمرار العمليات العسكرية ضد الوجود الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر، كما شدد على فاعلية هذه العمليات ودفعها للعدو إلى التراجع.
– فشل المخططات الأمريكية: كشف الخطاب عن فشل المخططات الأمريكية لتوريط الآخرين في العدوان على اليمن، سواء من خلال إقناع بعض الدول بفتح مجالها لتنفيذ غارات معادية ضد اليمن، أو من خلال محاولة توريط السعودية للتصعيد في المجال الاقتصادي.
-دعوة إلى الوحدة والاستمرار: دعا السيد القائد الشعب اليمني إلى الاستمرار في الصمود والوحدة، وتحمل مسؤولية الدفاع عن الدين والأخلاق والوطن، كما حذر من مخططات أمريكا لتفريق الصف اليمني، مؤكدا على أهمية الوعي وفهم الأعداء.
– رسالة للأمة العربية والإسلامية: وجه السيد القائد رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية، حذر فيها من مخاطر التطبيع مع العدو الإسرائيلي، ودعا إلى دعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.
الخطاب كان له تأثير كبير على الرأي العام، خاصةً في اليمن والمنطقة العربية، فقد أثار الخطاب حماس المجاهدين في المنطقة وقد أثنى السيد القائد على صمود الشعب اليمني، كما أنه لفت انتباه المجتمع الدولي إلى فشل المخططات الأمريكية في المنطقة وأخذ دروس وعبر منها.

مقالات مشابهة

  • هدد السعودية بضرب المطارات والبنوك.. عبدالملك الحوثي يُشعل جدلا وهكذا جاءت الردود
  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح