قال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن الوحدات المتنقلة التي تزور محافظة الإسماعيلية، شهدت إقبالا من السيدات لإجراء الفحوصات الطبية المختلفة، ضمن مبادرة 100 يوم صحة، التي تستمر حتى يوم 20 سبتمبر الجاري.

وأوضح «حطب» في تصريحات صحفية، خلال تفقده للسيارات، أن السيارة الواحدة تضم عددا من أحدث الأجهزة العالمية، التي تعمل علي فحص السيدات، خاصة أمراض سرطان الثدي والأمراض المختلفة.

دورة الكشف على السيدات

وأشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن العملية بدأت بتسجيل البيانات لدى الفرق المتخصصة، يعقبها قياس الطول والوزن وضغط الدم وفحص التاريخ المرضي للسيدات، حال وجود أي تاريخ للأسرة في أمراض السرطان.

وتابع: «يجرى إحالة السيدة بعد إجراء الفحوصات الأولية لإجراء السونار داخل السيارة، أو أشعة الموجات الصوتية على الثدي، بحسب سن عمر السيدة أو تاريخها المرضي والفحص الكامل لها».

وشدد الدكتور علي حطب، أن الفريق الطبي لديه من الخبرة الكافية لتحديد إصابة السيدة بأورام سرطانية من عدمه، مؤكدا أنه في حالة وجود أي علامات لدى إحدي السيدات يجرى إحالتها على الفور إلى مستشفي أورام الإسماعيلية، لاستكمال باقي الفحوصات الطبية والوقوف علي نوعية الإصابة.

إحالة سيدتين إلى مستشفى أورام الإسماعيلية

ولفت «حطب» إلى أنه جرى إحالة سيدتين اليوم السبت، جرى الاشتباه في إصابتهما بالأورام، إلى مستشفي أورام الإسماعيلية، مؤكدا أنه جرى توقيع الكشف الطبي اليوم على 35 حالة.

وناشد أهالي الإسماعيلية من السيدات، بالمشاركة الفعالة على مدار أيام الحملة، للاطمئنان على صحتهم، والاكتشاف المبكر للأورام، وهو ما يساعد بشكل كبير في العلاج المبكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية 100 يوم صحة مبادرة 100 يوم صحة سرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • إل جى تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»