علق الدكتور  فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على قرار الرئيس السيسي برفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه.

وقال فخرى الفقي، خلال مداخلة مع هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "أون أى"، أن القرار يحتاج إلى تعديل تشريعى، ستتقدم به الحكومة، خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب.

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن باقى قرارات الرئيس اليوم لا تحتاج إلى تعديلات تشريعية.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن حزمة الإجراءات التى اتخذتها الدولة اليوم لن تؤثر على المستهدفات العامة للدولة، وأن وزارة المالية لم تكشف عن تكلفة حزمة الاجراءات اليوم ولكنها تتكلف حوالي 67 مليار جنيه، قياسا على حزمة القرارات السابقة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة بمـا يلي:


أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- إطلاق البنك الزراعى المصرى، مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعفاء الضريبي البنك الزراعي المصري الرئيس السيسي القطاع العام الموازنة العامة برنامج كلمة أخيرة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار

قال المدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبد الله الدردري اليوم الثلاثاء، إن تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة يصل إلى 50 مليار دولار.

وأضاف الدردري ـ في تصريح خاص لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية ـ إن أخطر مرحلة تأتي عقب التوصل إلى وقف إطلاق النار لأن نحو 2 مليون إنسان بلا مأوى وينتظرون عملية إعادة الإعمار.

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه يجب التوصل الى آلية لإقامة عدد كافي من المنازل المؤقتة تكون جاهزة للدخول إلى غزة اليوم التالي من وقف إطلاق النار وما يرتبط بها من صحة وتعليم ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء، موضحا أن برنامج التعافي المبكر تكلفته حوالي ملياري دولار بينما إعادة إعمار غزة بكاملها تقدر بنحو 50 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: 90 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة

«500 مليون دولار».. ماذا قال السيسي عن إعادة إعمار قطاع غزة؟

مقالات مشابهة

  • قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة ينقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يزيد على ثلاثة مليار جنيه مصري
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات
  • زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات.. وزيرة البيئة تكشف أهداف الوزارة خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • بالمليارات.. هذه تكلفة إعادة إعمار غزة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحسين الخدمات التعليمية على رأس الأولويات
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية