وجهت الدكتورة نيرة نبيل مدير تخطيط حياة كريمة بمحافظة بني سويف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على زيارته التاريخية لمحافظة بني سويف والدعم الذي حظت به.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار: «بني سويف كانت محافظة منسية قبل دخولها مبادرة حياة كريمة».

ولفتت إلى أن مبادرة تطوير قرى الريف المصري هدية من الرئيس السيسي، مردفة: «المبادرة دخلت مركزين ببا وناصر، تعمل على أكثر من قطاع، كالصحة، ومشروعات الاتصالات وتوسعات الشبكات، وتطوير شبكات الكهرباء الجهد المتوسط والمنخفض، لدينا مجمع مدارس، ومشروعات الصرف الصحي، وتوصيل مياه الشرب للمنازل، ومشروعات الشباب والرياضة، والمجمع الخدمي».

الصرف الصحي كان مشكلة يعاني منها معظم قرى بني سويف

وأردفت أن الصرف الصحي كان مشكلة يعاني منها معظم قرى بني سويف، وأن المجمع الخدمي يوفر المجهود على الأهالي بالقرى.

ونوهت بأن تكلفة مشروعات حياة كريمة كانت 12 مليار جنيه قبل الأزمة الروسية الأوكرانية لكنها تجاوزت الرقم بكثير، مشيرة إلى أن مشروعات الصرف الصحي الأكثر تكلفة.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف حياة كريمة الرئيس السيسي مشروعات الصرف الصحی حیاة کریمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها

قالت سماح أبو بكر، سفيرة حياة كريمة، إنّه منذ إطلاق المبادرة ومشروع تنمية الأسرة المصرية من قبل القيادة السياسية كان لدى مؤسسة حياة كريمة يقين كامل بأنّ تنمية الأسرة تبدأ بالطفل، موضحة أنّ كل فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التي تنفذها «حياة كريمة» توجهت إلى الأطفال بمختلف القرى المصرية، معلقة: «كان يدور حوار بيني وبين الأطفال في مختلف المواضيع، وبالتالي لمست امتلاكهم للموهبة والحماس».

جهود مبادرة حياة كريمة

وأضاف «أبو بكر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» تسعى إلى اكتشاف مواهب الأطفال وجعلهم يشعرون بالاهتمام من قبل الدولة ومنحهم الفرصة لتنمية مواهبهم، مشيرة إلى أنّه يمكن تحقيق ذلك من خلال ورش عمل توفرها المبادرة من شأنها صقل موهبة الأطفال، معقبة: «نريد رؤية حياة كريمة بعيون الأطفال الصغيرة، ويعد ذلك أحد أهداف المبادرة».

تحمل الأطفال للمسؤولية

وتابعت سفيرة حياة كريمة بأنّ المبادرة تسعى أيضا إلى جعل الأطفال قادرين على تحمل المسؤولية، فضلا عن غرس قيم أخلاقية جديدة مثل العطاء والتعاون وإكسابهم مهارات جديدة، ما أدى إلى إطلاق معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • توقف محطة الصرف الصحي المركزية وسط قطاع غزة
  • كارثة بيئية بطنجة.. مياه الصرف الصحي تصب في شاطئ مرقالة
  • عاجل - تفاصيل متابعة رئيس الوزراء مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة
  • مدبولي يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة |فيديو
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال
  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف