الجديد برس:

أكد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي بإيران محمد مهدي اسماعيلي، أن مدعي الدفاع عن الحرية تناسوا أن الثقافة لا يمكن فرض العقوبات عليها، و أن استمرار العقوبات عليها ما هو إلا مؤشر على فشل العقوبات السابقة وزوال الناتو الثقافي.

ورداً على بيان وزارة الخارجية البريطانية بشأن فرض عقوبات جديدة على مسؤولين إيرانيين في مجالات الثقافة والأمن الداخلي والقضاء قال اسماعيلي على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي: لقد فرض الغرب عقوبات على الكثير من مراكزنا الثقافية والفكرية في العقد الماضي، لكنهم نسوا أنه لا يمكن فرض العقوبات على الثقافة.

. مضيفاً: إن استمرار العقوبات على خدام الثقافة للشعب من قبل بريطانيا وأمريكا وغيرهما ما هو إلا علامة على فشل العقوبات السابقة وزوال الناتو الثقافي.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية، كررت في بيان نشرته أمس الجمعة بذريعة حقوق الإنسان أنها فرضت عقوبات جديدة على أكثر من 350 مسؤولا ومؤسسة إيرانية، بما في ذلك مراكز ثقافية ومسؤولون عنها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الخارجية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أنه ناقش مع نظيره الأردني، تبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن هناك تطابق في الرؤى والمواقف المصرية الأردنية تجاه تطورات الأوضاع بقطاع غزة.

وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أن هناك توافق مصري أردني على استمرار الجهود المشتركة للتحرك بجدية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على رفض مصر السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة، والرفض الكامل لسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الأمر الذي أدى إلى منع دخول المساعدات لغزة.

 

وتابع وزير الخارجية والهجرة، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يمثل وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية، مؤكدًا الدور الحيوي لوكالة أونروا التي لا يمكن الاستغناء عنها في أداء مهام عديدة بقطاع غزة، مشيرًا إلى أنه اتفق مع نظيره الأردني على ضرورة تشجيع الأطراف الدولية على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحذروا من مخاطر التصعيد التي قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في لبنان ودخول المنطقة في حرب شاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يستعرض برنامج عمل الوزارة بمجلس النواب
  • الخارجية البريطانية: تقارير مروعة عن إصابة مدنيين فى غارة إسرائيلية قرب مدرسة
  • بلومبيرغ: العقوبات تشل أسطول الظل الروسي لتجارة النفط
  • في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا
  • وزير الخارجية: استمرار الجهود المصرية الأردنية من أجل وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية
  • الخارجية الأمريكية: "الناتو" لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • الخارجية الأمريكية: الناتو لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • "الخارجية الأمريكية" تكشف عن موقف الناتو من استمرار الحرب في غزة
  • صحيفةNY: إدارة بايدن تخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خوفا من ارتفاع النفط